الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. سقوط أمطار غدا .. تعرف على التفاصيل وحالة الطقس

كشف محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات الجوية بالأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الجو خلال الساعات المقبلة، قائلًا إن البلاد ستشهد تقلبات جوية بداية من اليوم وغدًا، الخميس.

وأضاف محمود شاهين أن بعض المحافظات شهدت أمطارا اليوم، وغدًا سيكون هناك أمطار خفيفة.
ولفت إلى أن أوضاع الطقس غير مقلقة ومستقرة، وسيكون هناك تحسن فى الأحوال الجوية بداية من يوم الجمعة.
وفي وقت سابق، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من بداية الأسبوع الحالي، نشهد ارتفاع في درجات الحرارة، وتحسن ملحوظ في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى سطوع أشعة الشمس معظم فترات اليوم، لكن بداية من اليوم نشهد حالة من التقلبات الجوية.

وأضافت إيمان شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار"، المُذاع على فضائية "دي إم سي"، أن تنخفض درجات الحرارة اليوم 4 درجات مئوية، مقارنة بـ أمس، حيث سجلت القاهرة أمس درجة الحرارة العُظمى حوالي 22 درجة مئوية.

الأرصاد: العظمى على القاهرة حوالي 18 درجة مئوية

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المتوقع اليوم أن تُسجل درجة الحرارة العُظمى على القاهرة حوالي 18 درجة مئوية، بينما غداً تُسجل 16 درجة مئوية، أي بانخفاض حوالي 6 درجات مقارنة بأمس.
وأكملت إيمان شاكر أن انخفاض درجات الحرارة يؤدي إلى طقس مائل للبرودة في ساعات النهار، بينما في ساعات الليل يكون الطقس شديد البرودة، بالإضافة إلى نشاط الرياح الذي بدأ بالفعل على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكُبرى.

وأشارت إلى أن هناك اضطراب شديد في الملاحة البحرية، حيث إن ارتفاع الموج على البحر المتوسط يصل إلى 5 أمتار ونصف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.