الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:13 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أخطر اتصال هاتفي بين الملك سلمان والرئيس الأمريكي

الملك سلمان
الملك سلمان

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمناقشة التطورات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان البيت الأبيض.

وقال بيان البيت الأبيض إن من بين القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تناولها الاتصال بين بايدن والملك سلمان، الهجمات التي يشنها الحوثيون ضد أهداف مدنية في المملكة العربية السعودية.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن "التزام الولايات المتحدة بدعم المملكة العربية السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها من هذه الهجمات والدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن".

وأشار بايدن "إلى التزامه بضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي على نحو ما، وأطلع الملك على المحادثات المتعددة الأطراف الجارية لإعادة فرض القيود على البرنامج النووي الإيراني".

وتابع البيان:"ناقش الزعيمان المسائل المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا واتفقا على أن يظل فريقاهما منسقين بشكل وثيق خلال الأسابيع والأشهر المقبلة. كما أكد الزعيمان التزام الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.