الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 01:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فاروق فلوكس: سعيد بما قدمته من أعمال فنية خلال 65 عام

فلوكس
فلوكس

عبر الفنان فاروق فلوكس عن سعادته ورضاه بما قدمه خلال مسيرته الفنية التى امتدت لـ 65 عام، حاول من خلالها تقديم كل ما يسعد الناس ولا يجرح مشاعرهم.

واضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "أشكر الله على مسيرتي الفنية الطويلة، وحبى للعمل في المسرح منحنى الكثير والصدق يولد صدق".

وتابع:"سعدت جدا بتكريمي من وزارة الثقافة بعد مسيرة 65 عاما من العمل الفني، وأتمنى أن يتم تكريم كل زملاء جيلي".

وكرمت، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال. الفنان فاروق فلوكس على المسرح القومي بإهدائه درع تذكاري وشهادة تقدير لرحلة عطائه الفنية.

وتضمن برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للمسرح، يستعرض السيرة الذاتية والفنية للفنان الكبير فاروق فلوكس، وإهداء الحضور كتيب يتناول رحلة عطاء فاروق فلوكس.

وأحيا الحفل الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ بقيادة المايسترو تامر غنيم؛ وتقديم مجموعة من أروع الأغاني التراثية المصرية.

وسبق برنامج حفل التكريم، افتتاح وزيرة الثقافة لجناح العرض المتحفي الخاص بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بالمسرح القومي، والذي يحتوي على بعض مقتنيات رموز ورواد المسرح القومي؛ بالإضافة إلى إصدارات المركز في مجالاته الثلاثة، كما يتم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للمسرح، يستعرض مديري المسرح القومي منذ نشأته حتى الآن.

وكشف الفنان فاروق فلوكس، في وقت سابق، عن موقف مؤثر فعله معه الفنان الراحل الضيف أحمد عنه وفاة والدته في سنة 1970.

وقال فاروق فلوكس خلال لقائه ببرنامج "بنت البلد" الذي تقدمه الفنانة نشوى مصطفى بقناة "صدى البلد": "أمي توفيت على إيدي في البيت وكان عندنا مسرح الريحاني بنعمل "سنة مع الشغل اللذيذ" وكنا بنعمل 13 يوم عرض وجالي أصحاب الفرقة وقالوا لي نقفل قلت لهم ما ينفعش، وقد كان رحت دفنتها ورحت في نفس اليوم عملت شغلي، ما لهوش ذنب اللي قطع التذكرة وجاي يشوفنا، بس لاقيت زمايلي حوالي بيحاولوا يخففوا عني".

ولفت: "الضيف أحمد كان حبيب والدتي جدًّا وعارف إن نظري ضعيف شال من علي عيني النظارة وهي نازلة القبر علشان ما أشوفش الموقف، وده صديق وأنا دايما بشيل المصحف في جيبي شيلته وقرأت لقيت الكلام واضح وهذه هي الصداقة والمحبة".

وأكد الفنان الكبير فاروق فلوكس أنه يشعر بالفخر لكونه واحدًا من أبناء المسرح الجامعي (مسرح الهواة)، مشيرا إلى أن الفنانين الذين بدأوا من المسرح الجامعي، تظل أرواحهم متمسكة ومشبعة بروح الهواة، حتى بعد الاحتراف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.