الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 02:25 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان أمريكي بشأن بيع أنابيب تعاطي الكوكايين مجاناً

بايدن
بايدن

نفى البيت الأبيض تقارير تفيد بأن الحكومة الأمريكية قررت شراء أنابيب تعاطي كوكايين مجانية ‏للأشخاص الذين يعانون من الإدمان.

وكانت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية أعلنت عن إطلاق منحة بقيمة 30 مليون دولار في أواخر العام الماضي للمنظمات لجعل تناول الأدوية أكثر أمانًا، بما في ذلك عن طريق توزيع مجموعة من الأدوات.

وزعم تقرير تلفزيوني صادر عن شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أمس الأربعاء، أن من بين هذه الأدوات المجانية التي ستوفرها الحكومة أنابيب تعاطي الكوكايين.

وانتقد مضيفو وضيوف "فوكس نيوز" سياسة إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وقال المذيع، تاكر كارلسون: "إدارة بايدن تروج لإدمان المخدرات، لقد تم ضبطهم وهم يفعلون ذلك والآن ينكرون ذلك".

ونفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي هذه الادعاءات، مؤكدة في مؤتمر صحفي أن الأنباء بشأن تعاطي الكوكايين "لم تكن أبدا جزءا من مجموعة الأدوات".

وأدانت ساكي "المعلومات الخاطئة" بشأن انتشار معلومة أنابيب تعاطي الكوكاكيين للمدمنين.

وقالت: "لقد شعرنا أنه من المهم إصدار بيان عام من الحكومة الفيدرالية لتوضيح ذلك، لأننا رأينا انتشار معلومات مضللة، وحقيقة أنه كان لها تأثير على مجموعة من المجتمعات".

وأضافت ساكي أن مجموعة الأدوات التي ستوزعها الحكومة الأمريكية ستحتوي على "مسحات من الكحول ومرطب للشفاه ومواد أخرى لتعزيز النظافة وتقليل أمراض انتقال العدوى، مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy