الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:05 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مركز التعليم المستمر بجامعة بدر يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة الرعاية الصحية لرفع كفاءة الأطقم الطبية

وقعت جامعة بدر بروتوكول تعاون ثنائى بين كل من "مركز التطوير المهنى والتعليم المستمر بجامعة بدر" و"الهيئة العامة للرعاية الصحية"؛ لتدريب ورفع كفاءة الأطقم الطبية والإدارية العامة بالمنشآت الطبية والصحية التابعة للهئية من خلال البرامج والدبلومات المهنية التى يقدمها المعهد.

وأعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أن توقيع البروتوكول بين " مركز التطوير المهنى والتعليم المستمر بجامعة بدر" و"الهيئة العامة للرعاية الصحية" سينعكس على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصرى تحت مظلة "منظومة التأمين الصحى الشامل"، فى ظل توجيهات القيادة السياسية بالوصول لتقديم خدمات صحية مطابقة للمواصفات العالمية؛ لتجعل من مصر الريادة فى مجال الخدمات الطبية والصحية للمواطنين، وعودة السياحة العلاجية؛ لتوفير فرص العمل لشباب وخريجى كليات قطاع العلوم الطبية.

من جانبه، أضاف الدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تدريب ورفع كفاءة الأطقم الطبية والإدارية العاملة بالمنشآت الصحية التابعة لـ"الهيئة العامة للرعاية الصحية" داخل المحافظات من خلال بروتوكول التعاون مع "مركز التطوير المهنى والتعليم المستمر" التابع لجامعة بدر، بما ينعكس على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحى الشامل.. كاشفاً عن أنه بموجب هذا البروتوكول يقوم المعهد بتسجيل وتدريب عدد من الكوادر الطبية والإدارية من المرشحين التابعين للهيئة، وذلك على برامج التدريب التى تؤهلهم للحصول على شهادة الدبلوم المهنى فى الجودة والاعتماد فى مجال الرعاية الصحية.

فى ذات السياق، أكد الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الجامعة ممثله فى "مركز التطوير المهنى والتعليم المستمر"، سيدرب عدداً من الكوادر الطبية والإدارية الذين سيتم ترشيحهم بمعرفة "الهيئة العامة للرعاية الصحية"، على برامج التدريب التى تؤهلهم للحصول على شهادة "الدبلوم المهنى فى الجودة والاعتماد فى مجال الرعاية الصحية".. مضيفاً أن التدريب مقسم على ثلاث دورات تدريبية يشترك فى كل دورة منها عدد (25) متدرباً، بحيث تشمل كل دورة على أربعة فصول دراسية لمدة عام كامل.

وأوضح الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، أن البرامج التى سيتم تدريسها للكوادر الطبية والإدارية لـ"الهيئة العامة للرعاية الصحية" ستشمل برامج: "القيادة المؤسسية والجودة، إدارة موظفى الرعاية الصحية، خدمات رعاية متكاملة تركز على المريض، معايير الخدمات التشغيلية والتشخيصية، إدارة المخاطر فى مؤسسات الخدمة الصحية، سلامة البيئة والمرضى، تحسين الجودة والأداء، الوقاية من العدوى ومكافحتها فى نظام الجودة، إدارة وتقنية المعلومات، والإعتماد والتميز المؤسسى".

فى ذات الموضوع، أفاد الدكتور فريد محرم، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمستشار الاقتصادى، بأن الدراسة التى سيقدمها "مركز التطوير المهنى والتعليم المستمر"؛ للكوادر الطبية والبشرية لأعضاء الهيئة ستشتمل على (528) ساعة تدريسية منهم 360 ساعة مهارات عملية و168 ساعة تدريس نظرى؛ لتأهيلهم فى الحصول على "الدبلوم المهنى فى الجودة والاعتماد" بمجال الرعاية الصحية.. لافتاً إلى أنه سيتم عمل مقابلة شخصية للمتقدمين للدبلومة المهنية؛ لتقييم مستوى الخبرة العلمية والعملية لهم فى مجال جودة الرعاية الصحية؛ وتسجيل المرشحين للدورات التدرسية فى المعهد، وسيتم إعداد تقارير دورية عن سير العملية التدريبية ونشاط المتدربين بشكل مستمر حتى يحصلوا على شهادة الدبلومة.

وقَّع البروتوكول، الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، كممثل عن "الجامعة"، والدكتور أمير التلوانى، المدير التنفيذى للهيئة العامة للرعاية الصحية، كممثل عن الهيئة، فى حضور عدد كبير من قيادات "جامعة بدر، والهيئة العامة للرعاية الصحية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة