الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:18 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولي خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور

الرئيس الأوكراني يطلب دعمًا عسكريًا إضافيًا من بايدن

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

طلب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، من الرئيس الأمريكي جو بايدن مزيدًا من الدعم العسكري والمالي، كما دعاه لزيارة أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وقال مسؤول أوكراني لشبكة CNN الأمريكية، تم إطلاعه على المكالمة، أن الرئيس الأوكراني اقترح على بايدن أفكارًا ملموسة لتقليل التهديد الروسي لأوكرانيا.

وأضاف أن ذلك شمل دعو زيلينسكي واشنطن لتقديم دعم عسكري أكبر إلى أوكرانيا، بما في ذلك توفير المزيد من الأسلحة المتقدمة.

كما أكد الرئيس الأوكراني حاجة بلاده إلى حزمة مساعدات اقتصادية قوية، وشدد لنظيره الأمريكي على أن الدعم الاقتصادي القوي، سيُظهر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الغرب يقف مع أوكرانيا، وأن تأثير تصعيد بوتين لن يؤتي ثماره.

وحسب المسؤول الأوكراني، طلب زيلينسكي من بايدن زيارة أوكرانيا في أقرب وقت ممكن ، لكن لم يكن هناك رد إيجابي من بايدن.

فيما يقول مسؤولون أدمريكيون إن زيارة بايدن إلى أوكرانيا أمر مستبعد للغاية، وفقا للشبكة الأمريكية

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض في بيان: "تحدث الرئيس جو بايدن اليوم مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.. واتفق الزعيمان على أهمية الاستمرار في اتباع الدبلوماسية والردع ردا على الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا".

وجدد بايدن تأكيده، التزام أمريكا بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، موضحا أن أمريكا سترد بسرعة وحزم مع حلفائها على أي عدوان روسي ضد كييف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.