الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة كبري تُعلن تطعيم الأطفال من عمر 5 سنوات بلقاح كورونا

كورونا
كورونا

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد عن تقديم تطعيم كورونا لما يقرب من ستة ملايين طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في المملكة المتحدة.

وأكد جاويد، في تصريحات أوردتها صحيفة "اكسبريس" البريطانية، أن اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين نصحت بتوسيع نطاق إطلاق اللقاح ليشمل الأطفال من أجل مكافحة الفيروس.

وذكرت الصحيفة أنه سيتم تقديم جرعتين من لقاح بيونتيك - فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 11 عامًا، مع فترة لا تقل عن 12 أسبوعًا بين الجرعتين.

وقال جاويد: "الأطفال الذين لا يعانون من ظروف صحية أساسية معرضون لخطر منخفض للإصابة بأمراض خطيرة من كوفيد-19 وتبقى الأولوية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية لتقديم اللقاحات للبالغين والشباب المعرضين للخطر، بالإضافة إلى اللحاق بالتطعيمات الأخرى للأطفال.

وأضاف الوزير البريطاني "ستستعد هيئة الصحة الوطنية لتمديد هذا العرض غير العاجل لجميع الأطفال خلال شهر أبريل حتى يتمكن الآباء، إذا أرادوا، من قبول العرض لزيادة الحماية ضد الموجات المستقبلية المحتملة لكوفيد-19 أثناء تعلمنا التعايش مع هذا الفيروس".

يأتي هذا بعد البحث الذي أظهر أن الاستجابة المناعية لجرعة أقل لدى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا جيدة تمامًا مثل جرعة كاملة لمن تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا.

يذكر أن اسكتلندا وويلز أعلنتا بالفعل عن نيتهما في اتباع الإرشادات وتقديم لقاحات فيروس كورونا للأطفال الأصغر سنًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.