الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إصابة رئيس دولة كبري بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت الحكومة السويسرية، اليوم الخميس، عن أن نتائج اختبار الرئيس إجنازيو كاسيس إيجابية لـ Covid-19 - في نفس اليوم رفعت سويسرا جميع القيود المتبقية تقريبًا على الفيروس على الرغم من ارتفاع أعداد الحالات.

وكتبت السلطات الصحية الفيدرالية، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "جاءت نتيجة اختبارات فيروس كورونا التي خضع لها الرئيس إيجابية"، مشيرة إلى أن ذلك يأتي "بعد مرور يوم على إعلان نهاية الوباء في البلاد".

أعرب كاسيس عن تفاؤله يوم الأربعاء عندما أعلن أن سويسرا ستنضم إلى دول أوروبية بما في ذلك النمسا وبريطانيا وهولندا والدنمارك والنرويج في إلغاء جميع قيود Covid-19 تقريبًا.

وقال في مؤتمر صحفي، "بالتأكيد يلوح الإشراق في الأفق" ، مضيفًا أن الوقت قد حان "لتعلم التعايش مع الفيروس".

وتابع: "لا ينبغي أن نخاف من العودة إلى الوضع الطبيعي ، لكن لا ينبغي أن نكون متحمسين للغاية أيضًا".

وتعتبر المتطلبات الوحيدة المتبقية لفيروس كورونا في سويسرا هي الالتزام بالعزل الذاتي لمدة خمسة أيام بعد إجراء اختبار إيجابي وارتداء الأقنعة في وسائل النقل العام وفي مؤسسات الرعاية الصحية.

ولدخول البلد، لم يعد من الضروري تقديم دليل على التطعيم أو الشفاء أو الاختبار السلبي أو إكمال نموذج الدخول.

وسجلت سويسرا ، التي يبلغ عدد سكانها 8.6 مليون نسمة ، أكثر من 2.6 مليون حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 وأكثر من 12500 حالة وفاة خلال الوباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة