الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالأرقام .. حصاد حملات جهاز حماية المستهلك فى 10 محافظات خلال أسبوع

شن جهازحماية المستهلك حملات لضبط الأسواق في عشرمحافظات بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحرأسفرتلك الحملات عن تحرير 225 محضروبيانها كالتالي :
فى فرع المنيا : بالإشتراك مع تفتيش العلاج الحرالتابع لوزارة الصحة تم ضبط أحد الأشخاص منتحل صفة طبيب جراحه حيث يقوم بإجراء عمليات جراحيه وبحيازته كميات هائله من الأدويه فى حدود ٧٠٠ صنف متنوع ومخدرعمليات ومستلزمات طبيه متنوعه وبعض أدوات الجراحه وأجهزة قياس سكر وضغط وحامل محاليل لزوم العمليات الجراحيه التى تجرى بواسطته بالإضافة إلي ضبط إحدى كاميرات المراقبه داخل غرفة الكشف مما يشكل مخالفه إنتهاك خصوصية المرضى وتم الزامه حال تواجدنا بضرورة إزالة الكاميرا حفاظًا على حقوق المرضى.
وتم غلق وتشميع عدد 19 منشآه طبيه متنوعه لعدم وجود ترخيص من الجهات المعنيه وعدد إثنين مركز للتمريض كما تم تحرير 32 محضرلمخالفات الأوكازيون الشتوى وعدم الإلتزام الإستبدال والإسترجاع.
وفى فرع بني سويف : تم ضبط جهاز ليزر داخل منشآة طبية بدون طبيب مؤهل لاستخدامه بالاضافة إلي ضبط كمية من المستحضرات الطبية والتجميليه وأدويه مجهولة المصدر وأدوية مستورده وسرنجه معبئه بسائل مجهول المصدر ومعده للاستخدام مما يعد مصدرا للعدوى كما تم تحريرعدد 21 محضرًا للإعلان عن الأوكازيون بدون الحصول على تصريح وعدم اصدار فواتير قانونية بالمخالفة للقانون رقم 181 لسنة 2018 وعدم الإعلان عن الأسعار .
وفى فرع قنا : تم شن 4 حملات واسفرت عن تحرير17 محضرلعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية ونظافة واغلاق منشآت طبية لمخالفة شروط التراخيص .
وفى فرع أسوان : تم المرور على عدد 64 منشأه تجارية وتحرير عدد 6 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار ، وبيع منتجات مجهولة المصدر وغير صالحة للإستخدام الآدمي .

أما فى إدارة ضبط الأسواق فرعا القاهرة والجيزة : تم شن 22 حملة بشأن ضبط الأسواق ومنع أى ممارسات ضاره بالمستهلكين وقد أسفرت عن تحرير22 محضرعدم إصدار فواتير قانونية، وعدم الإعلان عن السعر الشامل وضبط سلع مجهولة المصدر وعدم كتابة البيانات باللغة العربية طبقا لقانون حماية المستهلك.
وفى فرع الاسكندرية : تم ضبط شركة تعرض 2 شاشة لماركة شهيره مقلدة وغير خاصة بالشركة المنتجة، وذلك قيامها بتضليل المستهلكين وخداعهم من خلال عرض منتجات مقلدة على أنها منتجات أصلية والإعتداء على حق الملكية الفكرية بتقليد العلامة التجارية الخاصة بالشركة كما تم ضبط مخزن بدون ترخيص في حيازته كمية كبيرة من حفاضات الأطفال مجهولة المصدر.
وتم تحرير37 محضرللإعلان عن الأوكازيون بدون الحصول على تصريح ولعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة للقانون رقم 181 لسنة 2018 وعدم الإعلان عن الأسعار .
وفى فرع الشرقية : تم ضبط مصنع للبلاستيك وذلك لحيازته سلع مجهولة المصدر بالاضافة إلي ضبط محطة وقود بحيازتها مواد بترولية مجهزه للبيع في السوق السوداء وتم تحرير58 محضر لمخالفة القرار رقم 14 لسنة 2022 الخاص بالأوكازيون الشتوي وقانون حماية المستهلك لسنة 2018 وعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر المعلن .
وفى فرع السويس : تم ضبط 143 طن من الأعلاف منتهية الصلاحية بالاضافة إلي تحرير عدد 26 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية وعدم وجود التراخيص اللازمة .
وفى فرع بورسعيد : تم المرور على عدد من معارض السيارات الجديده و المستعملة للتأكد من الإعلان عن الأسعار تطبيقًا لقرار جهازحماية المستهلك وتم تحرير6 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إستخراج التصريح الخاص بالأوكازيون .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.