الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات نارية لـ بوتين بشأن أوكرانيا

بوتين
بوتين

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة إلى الشعب الروسي بشأن الاعتراف باستقلال منطقتي لوجانسك ودونيتسك.

وقال بوتين في كلمته: "أوكرانيا بالنسبة لنا ليست دولة جوار فحسب بل لدينا ثقافة مشتركة ودين مشترك وأقرباء لنا هناك. وتجمعنا معها اتفاقيات شراكة".

وأضاف بوتين أن: "الأوضاع في دونباس أصبحت معقدة بشكل كبير"، قائلا إنه سيعلن عن قرارات بشأن الأزمة في أوكرانيا.

وتابع: "أوكرانيا العصرية بشكلها الحالي شكلت من قبل روسيا بعد ثورة 1917 بالكامل"، واصفاً إياها بأنه أرض روسية قديمة، قائلا"أرض روسية قديمة".

وقال بوتين إن أوكرانيا كانت بالأساس جزء من الاتحاد السوفييتي، وأن "روسيا الشيوعية هي من أسس أوكرانيا الحديثة"، وأن "أوكرانيا العصرية بشكلها الحالي شكلت من قبل روسيا بعد ثورة 1917 بالكامل".

وأضاف: "ستالين هو الذي حرر أوكرانيا ومنحها بعض الأراضي لتشكيل دولتها، و لينين هو الذي خلق دولة أوكرانيا التي نراها حاليا"، و" لدينا ثقافة وتاريخ مشترك مع مواطنين في أوكرانيا وهم أقاربنا وليسوا أصدقائنا فحسب".

وواصل: "ننظر إلى أوكرانيا على أنها جزء لا يتجزأ من تاريخنا". و"منطقة دونباس سحبت من سيادة روسيا ونقلت إلى السيادة الأوكرانية، وأوكرانيا المعارصة أنشئت على حساب الأراضي الروسية تاريخيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.