الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد حلاوة: شعرت أن التمثيل حرام وكنت افكر فى الاعتزال ودرست للعديد من الفنانين

أحمد حلاوة
أحمد حلاوة

كشف الفنان أحمد حلاوة، عن كواليس وحكايات عن بداياته وحياته الشخصية، وعمله بالفن، مشيرًا إلى أنه في إحدى الفترات شعر أن الفن حرام وكان يفكر في تركه والاكتفاء بعمله في الهندسة.

وأوضح أحمد حلاوة في لقاء مسجل ببرنامج واحد من الناس تقديم الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة، أنه شخصية ملتزمة ودرس في الأزهر، فقرر الذهاب مع زميل له فنان كبير رفض ذكر اسمه للشعراوي لأخذ رأيه في حرمانية الفن.

وأضاف: حينما ذهبنا للشعراوي، كان أمامه طبق تفاح وسكين، قال لي الفن زي السكينة يا تقشر به برتقالة يا تقتل حد، العيب مش في السكينة، العيب في الكيفية، ومثال آخر لو طبطبت على يتيم هتاخد حسنة ولو ضربته هتاخد سيئة.

واستكمل: المسألة كلها في الكيفية، لذلك بندعي دائمًا ربنا، الذي أعطى لنا وهبنا قدرات أن نستغلها في مرضاة الله أولًا، من خلال تقويم المجتمع ولو المجتمع في قيمة هتهدر نبعثها ونصحح المفاهيم الخاطئة ونظهر الحقيقة، ولو اشتركت في غير كده يبقى خنت الأمانة.

وأشار إلى أنه درّس للعديد من الفنانين: عملت كـ معيد في العديد من الأماكن بجانب مهنتي الأصلية كـ مهندس، ومن بينهم جامعة حلوان قسم علوم المسرح، وأكاديمية الفنون، ودرست للعديد من الفنانين أبرزهم الفنانة إلهام شاهين، ماجدة زكي، كمال أبو رية، وفتحي عبد الوهاب.

وواصل: لا أقتنع بـ شيء يدعى كورسات التمثيل لأن التمثيل لا يعلم ولكنه يدرب، والموهبة أساس لا غنى عنه، ولذلك أرفض المشاركة في أي كورس لتعليم التمثيل، وبعدها قررت إنشاء قناة للتدريب على التمثيل على موقع يوتيوب واعتبرتها صدقة جارية.

وأضاف أحمد حلاوة: أحب أن أعمل كـ هاوي وأجسد الدور بمزاج، وإذا لم أنسجم في الدور لن أشارك في العمل الفني، وأحببت كل الشخصيات التي جسدتها.

عبر أحمد حلاوته عن حبه لـ والدته، موضحا أنها علمته الكثير من الأنشطة الفنية التي غرست به حب الفن منذ الصغر بالرغم من كونها حاصلة على الشهادة الابتدائية فقط، ولكنها جعلتهم متميزين.

وأشار أحمد حلاوة إلى أن أسرته كانت تتكون من 9 أشقاء، وكان يعيش بـ حارة بسيطة في منطقة الدمرداش.

ويُشار إلى أن هذا آخر لقاء للفنان أحمد حلاوة قبل إصابته بفيروس كورونا ومعاناته صحيًا، الذي أصيب به يوم 10 فبراير الماضي، وأعلن حينها أحد طلابه عن إصابته بالفيروس، مطالبًا الدعاء له، وكتب في منشور على موقع فيسبوك: الرجاء الدعاء لوالدي أحمد حلاوة، حالة كورونا متأخرة، أرجو من جميع أحبائه الدعاء له بالشفاء العاجل.

وكشفت هبة حلاوة ابنة الفنان القدير آخر، تطورات الحالة الصحية لوالدها، وكتبت عبر خاصية ستوري بتطبيق التواصل الاجتماعي، واتساب: لازالت الحالة حرجة جدا.. نرجو الاستمرار في الدعاء.. اللهم تقبل دعائكم جميعا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.