الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:22 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سوسن بدر تتحدث عن تطورات الدراما المصرية وقضايا التحرش ضد الفتيات

سوسن بدر
سوسن بدر

تحدثت سوسن بدر عن الأعمال الفنية، مشيرة أنها في الفترة المقبلة ستتناول الواقع بشكل أفضل، ومنها قضايا مثل العنف ضد المرأة، سواء في الصعيد أو المرأة المصرية بشكل عام.

وأضافت بدر خلال ندوة تكريمها في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، أن الدراما في الفترة المقبلة ستكون أكثر واقعية.

وعلقت على التغييرات العديدة التى حدثت في الدراما عن وقت ما بدأت، سواء من ناحية التقنية أو المفردات في الحوار، وأن ذلك أمر طبيعي.

وأضافت أنه رغم اشتياقها أحيانا لنوعية الأعمال التي كانت تقدمها في الماضي، لا يمنع ذلك من أنها تقبل هذا التطور، خصوصا أنها معنية كثيرا بقضايا مجتمعها وبلدها، مشيرة إلى أنه يجب أن نتمسك بهويتنا ولغتنا قائلة: لو نسينا هويتنا ولغتنا سنضيع.

كما وجهت سوسن بدر نصيحة لكل الفنانات، قائلة: اهتمي بشغلك وبنفسك ولو احترمت ذلك سيحترمك الجميع.

قالت إنها تعتز بتكريمها في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، وإتاحة الفرصة لها لحضور المهرجان ولقائها بالجمهور.

وأضافت أنها كانت محظوظة بالتعامل مع كبار الفنانين في بداية مشوارها الفني، وأولهم المخرجة إنعام محمد علي، وأنها شاركت في الكثير من الأعمال الفنية، التي تهتم بالمرأة ومنها سهرة تليفزيونية بعنوان دولت فهمي التي لم يعرفها أحد، وهي أول شهيدة في ثورة 1919، كما شاركت في مسلسل نونة الشعنونة وغيرها من الأعمال.
وتطرقت سوسن بدر إلى الحديث عن قضية التحرش ضد البنات، مشيرة إلى أن التحرش والتنمر انتشرا مؤخرًا مع ظهور السوشيال ميديا، وأن التحرش لا يقتصر على التحرش الجسدي فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.