الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي الشروط التي وضعها الرئيس الروسي للتفاوض مع أوكرانيا

بوتين
بوتين

أعربت روسيا عن استعدادها للتفاوض بشأن شروط استسلام الحكومة الأوكرانية في كييف، وذلك عقب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأكد السكرتير الصحفي في الكرملين الروسي، ديميتري بيسكوف، على استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للانخراط في الدبلوماسية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مع التركيز على ضمان أوكرانيا لحالة الحياد بشأن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، والوعد بعدم وجود أسلحة على أراضيها.

ووفقا لبيسكوف، الذي تحدث إلى وسائل الإعلام الحكومية الروسية، فإن الاستسلام سيمكن من "نزع السلاح" من أوكرانيا، وتهدئة مخاوف روسيا بشأن التهديد الذي تشكله أوكرانيا على أمن دولتها وشعبها.

وقال السكرتير الصحفي للكرملين إن الرئيس الروسي سيحدد توقيت المفاوضات، لكنه أشار إلى أن روسيا ستدخل في محادثات دبلوماسية فقط "إذا كانت القيادة الأوكرانية مستعدة للحديث عن ذلك".

ومن غير الواضح ما الذي يعنيه بوتين بعبارة "لا أسلحة"، سواء كان ذلك يشير إلى الأسلحة بشكل عام أو الأسلحة النووية على وجه التحديد، كما هدد الرئيس الأوكراني في الأيام السابقة باستخدامها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.