الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 09:00 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

6 مارس .. ألسن عين شمس تناقش مستقبل الترجمة في عصر التطورات

د. سلوى رشاد
د. سلوى رشاد

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن بجامعة عين شمس، ندوة علمية بعنوان "مستقبل الترجمة في عصر التطورات التكنولوجية غير المسبوقة"، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف والدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ويحاضر خلالها أسامة محمد عبد الحميد، مدير إدارة الترجمة بالبنك الدولي، وذلك في تمام الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد الموافق 6 من مارس القادم بقاعة مؤتمرات الكلية.

وأوضحت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، أن الندوة تأتى في إطار تفعيل استخدامات الحاسوب المتطورة في مجالات العلوم الإنسانية لاسيمًا مجالات الترجمة، مؤكدة أن قطاع العلوم الأنسانية أصبح اليوم يشهد نقلة نوعية من خلال دخولة في كل مجالات الحياة بشكل أكبر.

وأشارت أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تنفرد عن مثيلاتها في الشرق الأوسط ببرنامج للدراسات العليا متخصص في الترجمة بإستخدام الحاسب الآلي وتم تفعيلة منذ عام، وتستهدف من تفعيلة دمج العلوم المتنوعة في خدمة أهداف البحث العلمى للإرتقاء بحياة الإنسان.

وأشار الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن الندوة تتناول خلال محاورها معلومات عن مجموعة البنك الدولي، وخدمات الترجمة التحريرية والفورية بمجموعة البنك الدولي، وأدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب CAT TOOLS والترجمة الآليه.

جدير بالذكر أنه يمكن التسجيل وحضور الندوة من خلال الرابط التالي:
https://forms.office.com/r/uXvBymZaTF

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة