الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 09:24 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
«مبابي» يقود الهجوم.. تشكيل باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا الأهلي يستعيد انتصاراته في الدوري بالفوز علي الإسماعيلي 2-1 ومصطفي شوبير رجل المباراة استجابة لتوجيهات السيسي .. أولياء أمور مصر بطالب بإطلاق حملة قومية لتوفير جهاز كمبيوتر في كل بيت بالتقسيط ”لو ماكلناش مش هنموت” ارتفاع أسعار العنب يثير الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي رفع الأجور ومواجهة البطالة: جهود مصرية لتأمين مستقبل العمال وتوفير فرص العمل «شيكابالا» خارج قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي عبدالرحمن مجدي يحرز هدف تقليص الفارق للدراويش أمام الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 75 لموظفي الحكومة والخاص.. اعرف إجازة شم النسيم وعيد العمال نبات قاتل.. معلومات لا تعرفها عن الدمسيسة إشادات بفيلم السرب لـ أحمد السقا في أول يوم عرض إمام عاشور يحرز الهدف الثاني للأهلي في مرمي الدراويش في الدقيقة 57 محافظ القاهرة يتابع تنفيذ أعمال تحسين الرؤية البصرية في الطريق الدائري

رسالة عاجلة من ماكرون لـ الجيش الفرنسي

ماكرون
ماكرون

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الاثنين، رسالة إلى ضباط الجيش وضباط الصف والجنود والبحارة والطيارين والموظفين المدنيين في الجيوش الفرنسية.

وقال ماكرون في بيان: "إن الهجوم غير القانوني والمباشر والواسع الذي تم شنه ضد أوكرانيا يوم الخميس 24 فبراير هو أكثر استعراض جاد وغير مقيد للسلطة من قبل النظام الروسي منذ نهاية الاتحاد السوفياتي".

وأضاف: "ومع ذلك فهذا ليس الحدث الأول الذي تواجهه الجيوش الفرنسية، خاصة في السنوات الأخيرة.. تحت البحار، في البحر، في الجو، في الفضاء، وعلى الأرض، في المحيط الأطلسي، في الشرق الأوسط، في البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا، في المجالات المادية وغير المادية، تواجه القوات الفرنسية احتكاكا مع القوات الروسية بشكل منتظم أو غير منتظم".

وتابع: "النظام الروسي، الذي لم يهاجم ولم يهدد، يفترض استخدام القوة كوسيلة للتعبير في العلاقات الدولية.. لقد اختار مرة أخرى العدوان العسكري ضد أوكرانيا، ضد مبادئ الحرية والسيادة والقانون واحترام الفرد.. احترام الكلمة والديمقراطية التي تشترك فيها أوروبا وحلفاؤها".

وأضاف: "في الآونة الأخيرة، اختار رئيس الدولة الروسية إعطاء الأزمة بعدا غير مبرر، وفي هذا السياق من التوترات الشديدة تدرك فرنسا أنها تستطيع مرة أخرى الاعتماد على جيوشها".

وفي وقت سابق من اليوم، وطلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وقف الهجمات على المدنيين وحماية البنية التحتية بأوكرانيا، مشددا على ضرورة انسحاب القوات الروسية من البلاد.

وطلب الرئيس الفرنسي من بوتين وقفًا فوريًا لإطلاق النار في أوكرانيا.

كما أكد أن ماكرون وبوتين اتفقا أن يبقيا على تواصل خلال الأيام المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة