الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:14 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان أوكراني عاجل بشأن عدد الطلبة الأجانب العالقين في مدنها

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الاثنين، إن الحكومة الأوكرانية ساعدت في إجلاء نحو 20 ألف طالب هندي من مناطق هاجمتها القوات الروسية، لكن أكثر من ألفي طالب ما زالوا محاصرين في بلدات ومدن مختلفة.

وذكرت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إيرينا فيريشوك، إن 2046 طالبا أجنبيا من 27 دولة عاجزون عن مغادرة مدن أو بلدات، من بينها سومي وتشرنيهيف وماريوبول وخيرسون.

وسارع آلاف الطلبة الأجانب إلى مغادرة أوكرانيا، في شهر فبراير الماضي، قبل بدء العمليات العسكرية الروسية، بناء على توصية عدة حكومات، لكن كثيرين منهم ظلوا في البلاد، ريثما يقومون بالإجراءات الإدارية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية،اليوم الاثنين، وقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية بكييف وماريوبول وخاركيف وسومي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن قرار وقف إطلاق النار وفتح الممرات الإنسانية جاء تلبية لطلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اتصاله مع الرئيس فلاديمير بوتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.