الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 03:12 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سمر جابر لـ ”الموجز” : حبيبة هامليت تتمرد على رواية وليم شكسبير وتسعى للانتقام

سمر جابر ومحمد تمساح
سمر جابر ومحمد تمساح

تشارك الفنانة سمر جابر، فى بطولة مسرحية " هامليت بالمقلوب" والتى تعرض حاليا على مسرح السلام، وتقدم من خلال شخصية مختلفة، اثبتت موهبتها الفنية، وهى "اوڤيليا الجميلة" حبيبة هامليت، والتى تقدمها بطريقة مختلفة تماما عن الرواية، و عن الشخصية الأصلية، حيث أنها طموحة وعملية وتسعى للسيطرة على الحكم.

​وقالت جابر فى تصريح خاص لـ "الموجز" أن طاقم العمل كان يعمل علي تقديمه منذ فترة كبيرة ولكن الظروف التي تعرض لها العالم من توقف بسبب كورونا اوقف التحضيرات إلي ان انتهوا من التحضيرات مؤخرا وتم عرضه، مشيرة إن مثل هذه الرواية حلم كبير للمخرجين والممثلين، ولكن تقديمها برؤية وشكل مختلف كان أمر جديدًا للغاية.


واضافت إن العمل لاقى استحسان من الجمهور وانها سعيدة بتقديم عمل باللغة العربية وخاصة عمل عظيم لـ وليم شكسبير، وفوجئت بأن الجمهور كان يحتاج مثل هذا العمل.

واضافت انها كانت تعتقد أن العمل يستهدف الطبقة المثقفة فقط ولكن وجدت أنه نال إعجاب العديد من الطبقات المختلفة، وخاصة الشباب.

وقالت الدكتور سامح مهران قدم العمل بشكل ورؤية مختلفة بخلاف ما يوجد في الرواية وهذا ما يظهر في اسم العمل "هامليت بالمقلوب"
ونرى اوفيليا في العرض متحررة وطموحة جدًا وعملية بعكس ما كانت عليه الرواية وهذه في حد ذاته نجاح حيث أن الرواية تم تقدميها أكثر من مرة فى السابق.

واكدت أن تقديم العمل والشخصية أكثر من مرة أصابها بالرعب والخوف من المقارنة بين كل من قدمها ولكن النجاح وردود الأفعال منحتها ثقة كبيرة

يذكر أن عرض «هاملت بالمقلوب» من بطولة عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية و السينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف سامح مهران، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، مابينج رضا صلاح، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، إخراج مازن الغرباوي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.