الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 08:56 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية

يتساءل أولياء الأمور والطلاب في المدارس فى مختلف المراحل عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم والفني أنه طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي تنطلق امتحانات الترم الثاني 2022 في جميع المدارس اعتباراً من يوم السبت الموافق 7 مايو المقبل بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية المختلفة كما تعقد الامتحانات للطلاب من الصف الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بنظام التقييم القديم وذلك لأن تلك الصفوف لم تدخل في خطة .التطوير

وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد كل محافظة امتحان على مستوى المديرية ويتم تحديدالجدول التفصيلي طبقا لكل محافظة بما يتناسب مع الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها الوزارة لامتحانات الترم الثاني للمدارس 2022 على أن تكون الأسئلة طبقاً للمواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

ورغم اعتراضات أولياء أمور الصف الرابع الابتدائي إلا أن وزارة التعليم أعلنت عن عقد امتحانات امتحانات الترم الثاني للعام 2021_2022 لطلاب الصف الرابع الابتدائي بداية من يوم 8 مايو 2022 حتى الخميس 12 مايو.

أما امتحانات الدبلومات الفنية العملية 2022 بالمدارس فتبدأ اعتباراً من 21 مايو المقبل بينما تبدأ الامتحانات النظرية 11 يونيو المقبل وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في الشهر نفسه.

ونفت وزارة التربية والتعليم الأخبار المنشورة عن تحديد موعد امتحانات الترم الثاني 2022 لطلاب الثانوية العامة مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن.

مُوضحةً أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً، حيث تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022 فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.