الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القومية للأنفاق تكشف موعد تشغيل أولى مراحل القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنها قررت بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع القطارالكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان خلال أيام و تمتد هذه المرحلة بطول 70 كم وتشمل عدد 12 محطة.

وتتواصل حاليا أعمال الاختبارات والتجارب بالمشروع واستكمال الأعمال المتبقية بالمحطات ونظم الإشارات لحين بدء التشغيل حيث ستربط الوصلة التى سيتم تشغيلها العاصمة الإدارية بالقاهرة وشبكة متروأنفاق القاهرة.

وستكون الشركة الفرنسية آر ايه تى بى مسئولة عن إدارة المشروع وتشغيله لمدة 15عاما دون أن تتدخل فى تحديد سعرالتذكرة على أن تحصل الشركة الفرنسية على مقابل مادى متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية ولا يشمل هذا المقابل قيمة قطع الغيارالتى تتطلبها أعمال الصيانة حيث أنه يشمل أعمال الصيانة الدورية اليومية فقط التى تسبق رحلات القطارات يوميا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.