الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

أحضر لعمل مسرحي للأطفال وسعيد بنجاح نقل عام

خالد محمود لـ”الموجز”:”هامليت بالمقلوب” عمل مسرحي يسرد كواليس سرية عن ما يحدث فى العالم وهذه حكايتى مع ”شاويش نص الليل”

خالد محمود  ومحمد تمساح
خالد محمود ومحمد تمساح

يشارك النجم خالد محمود فى بطولة مسرحية "هامليت بالمقلوب" والتى تعرض حاليا على مسرح السلام وتحقق نجاح منقطع النظير، ونال دوره إشادات من الجمهور، حيث يجسد شخصية "بولونيوس" القس، ووالد "اوفيليا" والتى تجسد شخصيتها سمر جابر، والذى يشارك فى رسم الخطط والمؤامرات للملك "كولوديوس" وهو الفنان أيمن الشيوى، وعبر عن سعادته بنجاح مسلسل " نقل عام" الذي شارك فيه مع النجم محمود حميدة وتحدث عن كواليس فى حياته الشخصية والعملية.

وقال خالد محمود لـ "الموجز" أنه سعيد بالمشاركة فى العمل مع المؤلف سامح مهران والمخرج المتميز مازن الغرباوى،مشيرًا أنه عمل له طبيعة خاصة بالنسبة له، فمنذ قراءته الأولى للنص، أعجب بالمعالجة الدرامية التي كتبها المؤلف، والمختلفة تماما عن كل العروض الموجودة في السوق حاليا، ، وبرغم من ذلك كان حريص على التواجد في ذلك العرض على الرغم من أرتباطه أيضا بمشاريع فنية، حيث أن العمل يمس العالم.

وأضاف أن العمل يمثل إسقاط على العالم كله، حيث يجمع بين الثالوث "هامليت " شعوب العالم و "القس" رجل الدين والحاكم، فعندما يجتمع رجل الدين مع الحاكم تحدث أشياء يدفع ثمنها الشعوب، مشيرًا أنه كان يقوم ببروفات للعرض منذ أكثر من عام، بسبب إجراءات خاصة بالمسرح عطلت خروجه للنور، مشيرًا أن ردود الأفعال كانت جيدة.

وأضاف أنه يتمنى أن يستعيد المسرح رونقه ويحقق ما يتمناه الجمهور، وعلل عودته للمسرح بسبب وجود عمل جيد يحترم عقلية الجمهور بشكل كبير، وكان هناك فهم خاطئ للمسرح وأنه للضحك فقط ولكن المسرح للضحك وللفهم، ويمتنى أن تعاد صياغة الأمور لنصابها ليعود الجمهور للمسرح مرة أخرى.

"هاملت بالمقلوب" إنتاج فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح، بطولة: عمرو القاضي، ايمن الشيوي، خالد محمود، سمر جابر، ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية و السينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف د. سامح مهران، ديكور وإضاءة د. صبحي السيد، تأليف موسيقي د. طارق مهران، أزياء د. مروة عودة، مابينج رضا صلاح، إخراج مازن الغرباوي.

وقال أنه يستعد لمسرحية جديدة للأطفال هدفها ترسيخ الثوابت لأطفالنا التى بدأت تندثر بسب أنتشار الفن الهابط التى يتلقوها من جميع أنحاء العالم، وترسخ فضيلة الكذب والصدق عند الأطفال، واختار شخصية من ديزنى وهى "بينوكيو"، وهى الشخصية التى كانت أنفها تكبر عندما تكذب، ومن المقرر عرضها قريبا وهى من إخراج إيهاب ناصر.

وعن بعده عن السوشيال ميديا قال أنها لا تفيده كثيرًا حيث أنه أن لم يقدم محتوى مهم ومفيد يليق بتاريخه الفنى لا يوافق عليه وأن الجمهور الذي يبحث عن الفن الجيد يذهب إليه، ويوجد أشياء قريبا سيتم تقديمها على السوشيال ميديا، مشيرًا انه حتى فى أزمته الأخيرة وإجراء عملية "قلب مفتوح" بعدما تبين وجود انسداد فى 4 شرايين، ورأى الأطباء ضرورة إجراء العملية، لم يفصح عنها إلى أن جاء أحد أصدقائه وطلب من جمهوره الدعاء له، فأنتشر الخبر ولكن هو لا يشكو عادتًا، ولا يحب تصدير طاقته السلبية للجمهور، مشيرًا أن التعب كان بسبب الزعل.

وعبر عن سعادته بردود الأفعال حول مسلسله الأخير "نقل عام" مع النجم محمود حميدة، حي أن الجماهير أعتبرته يمس كل بيت مصرى ويمثل الشعب المصرى والمشاكل التى يعاصرها الجمهور.

"نقل عام" بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، محمد محمود عبد العزيز، ميريهان حسين، دينا، أحمد بدير، سميحة أيوب، محسن محي الدين، نور خالد النبوي، إخراج عادل أديب، إنتاج مجموعة فنون مصر، تأليف وليد خيري، إخراج عادل أديب.

وعن وضع الدراما قال أنه حتى عام 2010 كان هناك شركات أنتاج كثيرة وبعد الثورة ولمدة أكثر من 3 سنوات كانت متوقفة أيضا ثم بدأت على استحياء ومتخوفة، ثم توحيد الشركات فى شركة إنتاج واحدة خلقت أزمة كبيرة وحرمت حوالى 85 % من الفنانين من العمل، ثم انتشار فيروس كورونا، إلى أن تم الإحلال والتجديد فى النهاية فبدأت تعود بشكل بطئ ونتمنى التوفيق، فمصر من أكبر الدول المصدرة للدراما والأعمال الفنية فى العالم العربى.

وقال "محمود" أن نجوم زمان ليس لهم مثيل وتعلم منهم الكثير من أبرزهم الفنان الراحل محمود ياسين تتعلم منه الأدب والرقى الأخلاق العالية كنا نطلق عليه الفنان الراقى "دمس الخلق" والفنان الراحل فريد شوقى "ملك الترسو" فى قمة التواضع والأحترام وكان محب ومخلص لفنه وعمله، والفنان الراحل محمود عبد العزيز والدكتور يحيي الفخرانى وغيرهم من النجوم الذين تركوا علامات فى الفن.

وأضاف أنه توجد العديد من الأعمال الفنية التى شارك فيها وحققت نجاحات فى حياته وأعتبرها نقلات فنية مختلفة منها فيلم "شويش نص الليل" مع الراحل فريد شوقى، أول فيلم ويسبقه مسلسل " مذكرات زوج" مع الراحل محمود ياسين وهو أول عمل فى حياته الفنية ، ثم شارك فى أنجح مسلسلاته مع المخرج الرائع مجدى أبو عميرة وأبرزهم " الحقيقة والسراب" و "يتربى فى عزو" ومسلسل "محمود المصري" وهى الشخصية الأقرب لقلبه، مضيفا أنه يعتبر مسلسل "دموع فى حضن الجبل" من المسلسلات التى يعتز بها لأنه شخصية صعيدية وهو يحب الصعيد والتى ينتمى له.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.