الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:52 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئاسة الأوكرانية تعلن رفضها مقترح الدولة المحايدة

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم رفضها مقترح الدولة المحايدة على غرار النمسا والسويد.

وقدر برنامج الأمم المتحدة الإنمائى أن 90 في المائة من السكان في أوكرانيا قد يواجهون فقرا وضعفا اقتصاديا شديدا إذا تعمّقت الحرب في البلاد مما يهدد بإعادة أوكرانياوالمنطقة لعقود إلى الوراء ويترك ندوبا اجتماعية واقتصادية عميقة لأجيال قادمة.

وبحسب التوقعات المبكرة الصادرة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإنه إذا طال أمد الحرب في أوكرانيا، يمكن أن تضيع 18 سنة من الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية مع ما يقرب من ثلث السكان يعيشون تحت خط الفقر و62 في المائة عرضة بشكل كبير للوقوع في براثن الفقر خلال الأشهر الإثني عشر القادمة.

وقال أخيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "من أجل تجنب المزيد من المعاناة والدمار والفقر، نحتاج إلى السلام الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة