الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأمريكي يُعلن استقالة منسق البيت الأبيض لمكافحة وباء كورونا

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الخميس، إن منسق البيت الأبيض لفيروس كورونا، جيف زينتس، سيترك منصبه وسيحل محله الدكتور أشيش جها.

وقال بايدن في بيان: "أمضى جيف زينتس آخر 14 شهرًا في العمل بلا كلل للمساعدة في مكافحة كوفيد. إنه رجل خدمة ومدير خبير. سأفتقد مستشاره وأنا ممتن لخدمته".

وأضاف الرئيس أن فريق الاستجابة لـ COVID-19 بالبيت الأبيض ، تحت إدارة Zients ، قام بعمل رائع ، مما سمح للولايات المتحدة بتلقيح معظم السكان وتحقيق معالم مهمة أخرى.

وتابع: "اليوم ، يتم تطعيم ما يقرب من 80٪ من البالغين بشكل كامل ، وتم تعزيز أكثر من 100 مليون شخص ، وكل مدرسة تقريبًا مفتوحة ، ويتم توزيع مئات الملايين من الاختبارات في المنزل كل شهر. بالإضافة إلى ذلك ، تقود الولايات المتحدة الجهود العالمية لمكافحة COVID تقدم لقاحات مجانية لدول أخرى أكثر من أي دولة أخرى على وجه الأرض ".

وأشار بايدن إلى أنه لا يزال يتعين القيام بالكثير من العمل ، مشددًا على الحاجة إلى مواصلة التطعيم ، وتحسين المدارس وأماكن العمل من أجل الحفاظ على السلامة الصحية ، وتوفير المزيد من اختبارات COVID-19 والأقنعة ، إلى جانب إيجاد طرق جديدة للعلاج.

وقال بايدن: "لقيادة هذا الجهد ، يسعدني تعيين الدكتور أشيش جها منسقًا جديدًا للاستجابة لـ COVID-19 في البيت الأبيض".

وأعرب عن ثقته في أن Jha ، أحد خبراء الصحة العامة الرائدين في أمريكا ، هو الشخص المثالي لمواصلة التقدم في مكافحة COVID-19.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.