الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من أردوغان بشأن هجمات الحوثيين علي السعودية

أردوغان
أردوغان

أدانت تركيا، اليوم الأحد، الهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ من قبل جماعة الحوثيين الإرهابية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "ندين الهجمات التي استهدفت عدة نقاط في السعودية، صباح الأحد، بطائرات دون طيار وصواريخ"، حسب وكالة "الأناضول" الرسمية.

وأكد البيان: "رفض تركيا أي هجمات إرهابية من هذا القبيل، تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتتنافى مع القوانين الدولية".

وشدد البيان على: "تضامن تركيا مع السعودية في مواجهة هذه الهجمات".

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن أن قوات الدفاع الجوي السعودية، اعترضت ودمرت 9 مسيرات أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران.

وقال التحالف إن الحوثيين استخدموا صواريخ إيرانية لاستهداف محطة تحلية مياه في الشقيق، ومحطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في جازان.

وأشار إلى أن الهجمات الحوثية تسببت بأضرار مادية طالت منشآت ومركبات مدنية دون خسائر بالأرواح، مضيفا أن الهجمات تعتبر تصعيدا خطيرا.

كما أدانت دول ومنظمات عربية الأحد، الهجمات الإرهابية الحوثية التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية اليمنية، على المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.

أعلنت مصر دعم السعودية فيما تتخذه من إجراءات وتدابير لمواجهة استمرار الأعمال العدائية الإرهابية من جانب مليشيات الحوثي.

وأدانت مصر في بيان لوزارة الخارجية، بأشد العبارات مواصلة مليشيات الحوثي هجماتها الإرهابية الدنيئة صوب أراضي المملكة العربية السعودية، التي كان آخرها استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية فجر اليوم الأحد، بطائرات مٌسيرة وصواريخ باليستية، ما تسبب في أضرار مادية في بعض المنشآت الحيوية بالمملكة فضلاً عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.

من جانبها، أدانت مملكة البحرين بشدة واستنكار قيام مليشيات الحوثي الإرهابية باستهداف المملكة العربية السعودية، بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة.

فيما قالت وزارة الخارجية الإماراتية: "ندين بشدة استهداف المنشآت السعودية من خلال صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار مفخخة، تمكنت قوات التحالف والدفاع الجوي الملكي والقوات الجوية الملكية السعودية من اعتراض بعضها، في ما نجم عن عدد منها أضرار مادية في بعض المنشآت والمنازل والممتلكات المدنية".

وأكدت الإمارات أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لميليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، وللمساعي المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، مما يتطلب رداً رادعا لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.