الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تعلن تفاصيل أبرز مشكلات الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تتابع المشكلات التي صادفها الطلاب بالامتحانات التجريبية لأولى ثانوي.

وأضافت أنها طالبت المديريات بعمل تقارير عن أبرز المشكلات للعمل علي حلها وذلك بعد تجربة امتحانات الصف الأول الثانوي التي سوف تنتهي اليوم الثلاثاء.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي العام التدريب على استخدام التابلت في الاختبارات الإلكترونية في اليوم الثاني حيث حضر التدريب في مادة الفيزياء عدد (430005) طالب/طالبة على مستوى الجمهورية من إجمالي (643546) المستهدفين بالصف الأول الثانوي بنسبة حضور بلغت ( 66.8%).

جدير بالذكر بأن سوء الأحوال الجوية في العديد من المحافظات قد أدي إلى نقص أعداد الطلاب بالمدارس الثانوية.


وأهابت الوزارة بأبنائها الطلاب الحرص على حضور التدريب في اليوم الأخير في مادة التاريخ وعدم التخلف للحصول على أكبر فائدة.

وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية والأوبئة وتحديدًا فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام المقبل عن موعد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021_2022 وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع وليس الحفظ والتلقين كما كان الحال بالامتحانات على النظام القديم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.