الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سميرة أحمد.. تزوجت 4 مرات ولها حكاية مثيرة مع عبدالوارث عسر.. شقيقتها فنانة شهيرة واصبحت كومبارس بسبب مرض والدها

سميرة أحمد
سميرة أحمد

تصدر اسم الفنانة القديرة سميرة أحمد، محركات البحث على «جوجل»، بعدما حلت ضيفة على برنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس، على شاشة DMC.

وتحدثت سميرة أحمد البالغة من العمر 84 عامًا، عن العديد من الموضوعات التي جعلتها حديث الناس خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة حديثها عن العديد من النجوم الكبار في زمن الفن الجميل.

وقالت سميرة أحمد، إنها كلمت أم كريم عبد العزيز بعدما رأته في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" حتى يعمل معها، مُشيرًة إلى أنها شاهدت إعلان لـ ياسمين عبد العزيز وقالت إنها تريد أن تعمل معها، لكنها نصحتها بألا تمثل بعينها فقط.

وتابعت سميرة أحمد:" بلعب رياضة وبروح النادي علشان أحافظ على رشاقتي، وباكل زبادي بالعسل الأبيض في الشتا ومش بطبخ كتير، ولقيت عندي لبس كتير من أعمالي قديمة، عرضتها كلها لصندوق تحيا مصر، كنت بقول تحيا مصر 3 مرات زي الرئيس السيسي، أي دخل هيدخلي هتبرع بيه لمصر حتى لو من عمل فني" لافتة إلى أنها وطنية للغاية وتحب تساعد بلادها.

وأضافت:" كنت كومبارس صامت، وأنور وجدي طلب أنه لازم ننقي بنت تتكلم كلمة، فاستخبيت منه، وبعدين اختارني أنا، وأول أجر أخدته كان جنيه، وأما طلبت من أنور وجدي أخدت جنيه ونص عشان اتكلمت، رفض وقالي انتي هتبقى بطلة فيلم قريب، وعملت مع أنور وجدي رايا وسكينة وبعدين بطلة قدامة لوحدي، وأستاذ عبد الوارث عسر كان بيديني دروس في الإملاء وكنت بروحله البيت أقرأ معاه مجنون ليلى وهو بيعمل قيس وأنا ليلى"

وأخيرًا، أكدت “سميرة أحمد” أنها تستعد لعمل جديد، من تأليف يوسف معاطي، يسير على نفس نهج مسلسلها «ماما في القسم»، الذي عرض عام 2010، معربة عن أمنيتها في أن تقدم دور أم شهيد، وأن الأعمال الوطنية تلمس قلبها.

ولدت سميرة أحمد إبراهيم والتى تبلغ من العمر 83 سنة في 15 نوفمبر 1938 بأسيوط، ولها 7 أشقاء، أحدهم الفنانة الراحلة خيرية أحمد التي تكبرها بسنة و7 أشهر فقط.

والدها كان يعمل خطاط بمحكمة الاستئناف، و انتقلت مع أسرته من أسيوط إلى القاهرة، وتعلقت بالسينما ونجمات الفن بشكل واضح منذ صغرها، و تعرض والدها لإصابة في عينه استدعت دخوله للمستشفى، واضطربت أحوال أسرتها وتكاتفت البنات لمواجهة الأزمة، حيث عملت الشقيقة الكبرى نوال في محلات صيدناوي، في الوقت الذي لم تستطع كلًا من سميرة وخيرية العمل لصغر سنهما.

قادتها الصدفة إلى مكتب أحد الريجيسيرات للعمل كومبارس مقابل خمسين قرشًا في اليوم الواحد، و بدأت الظهور في أدوار صغيرة بعدد من الأفلام، و لفتت أنظار المخرجين نحوها، وبدأت تجسد أدوار أكبر حتى وصلت للبطولة.

قدمت أول أفلامها كبطلة في 1951، ومن أبرز أعمالها: أفلام: “إسماعيل يس في الجيش، والبنات والصيف، وشاطئ الحب، والخرساء، ويوم الحساب، وصاحب الجلالة، وأم العروسة، وخان الخليلي، والسيرك، وقنديل أم هاشم، والشيماء، وعالم عيال عيال”.

ومسلسلات: “غدًا تتفتح الزهور، وامرأة من زمن الحب، وأميرة في عابدين، وماما في القسم”، تزوجت 4 مرات، و أنجبت ابنة واحدة وهي (جليلة وجيه نجيب).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة