الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي إصابة 12 شخص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا مش جاهزين.. هاني رمزي يكشف سبب تأجيل عرض مسلسل بدون مقابل قبل سحب الخط.. طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 ”أعاد الحياة للملايين” ..قصة الاحتفال بـ سبت النور 2024 وسبب تسميته

وزير النقل يتفقد محطة مصر

تفقد وزيرالنقل الفريق كامل الوزيراليوم الأحد محطة مصروتابع سيرعملية التشغيل التجريبي للبوابات الالكترونية الخاصة بالدخول والخروج بالمحطة والاطلاع على منظومة الحجزالجديدة والتكامل بينها وبين منظومة الحجزالقديمة والبوابات الالكترونية حيث تم تركيب هذه البوابات في محطات رمسيس والجيزة وسيدي جابر و مصر بالاسكندريه ودمنهور كمرحله اولى لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر كإحدى الخطوات الهامة لحوكمة دخول وخروج الركاب إلى المحطات وعدم السماح بدخول أي راكب بدون تذكرة.

و التقى الوزير بعدد من الركاب ودار حوار حول التحسن الكبير في مستوى الخدمة المقدمة للركاب وتكثيف الأعمال في مشروعات الإشارات لإنهاء التهديات على الخطوط فى مواقع العمل ووجه الوزير بزيادة أكشاك التذاكر في المحطات التي تتسم بكثافة ركاب عالية وزيادة اللوحات الإرشادية لتسهيل وصول الركاب لأماكن حجز تذاكر القطارات.

وتفقد وزيرالنقل برج إشارات الشمال الرئيسى بمحطة القاهرة الجاري تحديثه وتطويره ضمن مشروع تطويرنظم الاشارات على خط القاهرة / الاسكندريه بطول 208 والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تالس الاسبانيه العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان وحيث اطلع وزيرالنقل على معدلات التنفيذ بالخط حيث تم دخول عدد 15 برج رئيسي الخدمة من إجمالي 19 برج بالخط وسيتم دخول برج طنطا للخدمة هذا الأسبوع على ان يتم دخول الثلاثه ابراج الاخيره تباعاً وفقاً للجدول المخطط.

ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالبرج لإعادة وصول ‎وقيام قطارات‎ ‎الوجة البحري ( الروسي والمختلطة وتحيا مصر) بمحطة رمسيس بعد ان تم اختصار وصول ‏‎ ‎وقيام تلك القطارات‎ ‎بصفة مؤقتة بمحطة شبرا الخيمة ‎مع استمرار القطارات المكيفة والمتجهة للوجه القبلى إلى محطة رمسيس بسبب إستكمال أعمال فك ارتباط برج الشمال لتطوير ولتحديث نظم الإشارات ‏والإتصالات به لزيادة عوامل السلامة والأمان ورفع الطاقة الإستيعابية لخط القاهرة الأسكندرية ورفع كفاءة التشغيل بمحطة القاهرة ، وما تطلبه ذلك من ضرورة غلق بعض السكك كما طالب الوزير رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية بتوحيد الشكل الخارجي لجميع أبراج كل كل خط.

وكرم وزيرالنقل وبحضوررئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية عدد(27) من العاملين بالهيئة كالتالي (1مهندس و7 قائد قطار- 6 مساعد قائد قطار- 2 ناظرمحطة - 10 من ملاحظي ومراقبي الأبراج - 1 من خفراء المنافذ) وذلك من الذين قاموا بالالتزام باللوائح والقوانين والتعليمات ومنعوا مخاطر وحوادث كانت علي وشك الحدوث وحافظوا علي أرواح عدد من المواطنين والركاب وتميزوا في اداء اعمالهم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.