الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:29 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دورته 44

أمير رمسيس
أمير رمسيس

قرر الفنان القدير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختيار المخرج أمير رمسيس لتولى مدير المهرجان في دورته الـ 44.

قال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: "أسعدني جداً قبول صديقي العزيز أمير رمسيس إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لما له من خبره في هذا المجال مع تمنياتي له بالنجاح".

من جانبه، قال المخرج أمير رمسيس عن توليه منصب مدير المهرجان: "فخور بتكليف الفنان حسين فهمي لي بتولي تلك المسئولية الكبيرة، وأتشرف بالعمل تحت إدارة رمز من رموز السينما المصرية، وأطمح أن أستمر في مسيرة الفريق السابق للمهرجان، والذي كان له دور رائد في تطويره وأتمنى أن أكون جديرًا بهذا المنصب في المهرجان الأعرق والأهم في المنطقة العربية".

أمير رمسيس مخرج مصري تخرج في المعهد العالي للسينما عام 2000، عمل في البداية كمساعد مخرج في العديد من الأفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، شاركت أفلامه في العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية، من بينها فيلم "يهود مصر"، والذي شارك في مهرجانات بالم سبرينجز السينمائي، مونتريال السينمائي الدولي، هامبورج السينمائي وغيرها، فيلم "توقيت القاهرة"، والذي كان الفيلم الافتتاحي لبرنامج ليالي عربية، كما شارك في مهرجان دبي السينمائي 2014، وحاز فيلم "حظر تجول" بعرض أول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما عرض في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومالمو للسينما العربية. وعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي لدوراته الخمس الأولى. وانتهى مؤخرا من إخراج مسلسل "لون البحر" للنجم خالد النبوي وعائشة بن أحمد ومن المقرر عرضه قريباً

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.