الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وقف إعلان للملابس الداخلية يسيء للأطباء ويتنمر على الفقراء

اعلان ملابس داخلية
اعلان ملابس داخلية

استقر المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف عرض أحد الإعلانات عن الملابس الداخلية والذي يعرض حاليا فى رمضان وذلك بعد رصد عدد من المخالفات شابت الإعلان هذا العام.

وأوضح المجلس أن الإعلان خالف عددًا من المعايير التي حددها المجلس للإعلانات والبرامج وإعلانها ضمن الأكواد كما أن الإعلان أثار استياء الجمهور خاصة نقابة الأطباء وذلك لما تتضمنه من محتوي يتعارض مع آداب وأخلاقيات المجتمع المصري.

وأضاف المجلس أن الإعلان يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام وتبين لهيئة المكتب من خلال رصده مخالفة كود الأخلاق الذي نص على عدم التحقير من الأشخاص ومخالفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية خاصة بند رقم (4) الذي ينص على عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفحش القول والحوارات المتدنية والسوقية والمادة (16) من لائحة الجزاءات والتي تنص على أن استخدام ألفاظ تؤذي مشاعر الجمهور مخالفة تقتضي توقيع الجزاء على المخالف.

وكانت إحدى شركات الملابس الداخلية قد بثت إعلانا مسيئا تضمن لقطات لصبي فقير داخل عيادة أحد الأطباء مرتديا جوربا وفانلة داخلية مهترئين ويطالب فيه الطبيب الصبي بارتداء ملابس من إنتاج الشركة المعلنة.

وأثار الإعلان غضبا واسعا حيث عبرت نقابة أطباء مصر عن غضبها وأكدت رفضها واستهجانها لهذا الإعلان شكلًا ومضمونًا.

وذكرت أن الإعلان ينطوي على تنمر صريح وواضح على المواطن المصري وتأجيج لمشاعر المصريين وإظهار المواطن بصورة لا تليق.

وأضافت النقابة أن الإعلان تضمن إساءة وإهانة للفريق الطبي حيث أظهر المواطن المصري في صورة مريض يطلب الكشف الطبي، ويقوم طبيب وممرضة بالسخرية والتهكم على ملابسه الممزقة، وهو ما يتنافى مع سلوك الفريق الطبي وتجرمه لوائح آداب المهن المختلفة وفي مقدمتها المهن الطبية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.