الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:22 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من الحكومة الصينية على العقوبات الأمريكية ضد روسيا

الرئيس الصيني
الرئيس الصيني

رفضت الحكومة الصينية، اليوم الأربعاء، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا، مؤكدة على ضرورة أن تكون هذه العقوبات عبر الأمم المتحدة.

وقالت الحكومة الصينية: "إنها تعارض العقوبات أحادية الجانب خارج إطار الأمم المتحدة وتعتقد أن العقوبات الأمريكية أحادية الجانب ضد روسيا يجب ألا تؤثر على أي طرف ثالث يقوم بتجارة طبيعية مع روسيا".

وكانت نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان صرحت بأنه: "يجب أن تمنح العقوبات المفروضة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا الصين "فهمًا جيدًا" للعواقب التي قد تواجهها إذا قدمت دعمًا ماديًا لموسكو".

وأعلنت الولايات المتحدة، اليوم "الأربعاء"، فرض عقوبات جديدة على المؤسسات المالية الروسية، وكذلك بعض الأشخاص، بمن فيهم بنات بوتين وزوجته ووزير خارجيته.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اتخذت الولايات المتحدة إجراءات إضافية لزيادة الضغط الاقتصادي على روسيا والرئيس فلاديمير بوتين بعد أحداث مدينة بوتشا الأوكرانية.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن، في إفادة صحفية: “اليوم نقوم بتصعيد الصدمة الاقتصادية بشكل كبير من خلال فرض عقوبات حظر كاملة على أكبر مؤسسة مالية في روسيا، سبيربنك، وأكبر بنك خاص، ألفا بنك”.

وأشار المسؤول إلى أن “سبيربنك” يمتلك ما يقرب من ثلث إجمالي أصول القطاع المصرفي في روسيا، مضيفًا أن الولايات المتحدة قد أوقفت بالكامل الآن “أكثر من ثلثي القطاع المصرفي الروسي”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.