الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

الجيش المصرى.. الحلقة 13 من مسلسل ” الاختيار 3” تكشف نوايا الجماعة الإرهابية لتدمير مصر

الاختيار 3
الاختيار 3

مازال مسلسل "الاختيار 3" يكشف اسرار وحكايات عن فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية ، حيث انتهت الحلقة 13 من العمل وشهدت تطورات خطيرة ومنها قيام أحمد عز الذي يلعب شخصية ضابط المخابرات العامة مروان، في كشف لغز دخول شخص بباسبور سياحي مزور، إلى مصر أثناء تحقيقه في قضية التخابر.

وقاد أحمد عز فريق بحث كامل توصل إلى لقاء القيادي الإخواني عصام الحداد مستشار رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية، بالشخص الأجنبي ما ينذر بتورط محمد مرسي وجماعته في قضية كبرى.

في الوقت نفسه يظهر مسلسل الاختيار 3، الجانب الاجتماعي والشخصي لضابط المخابرات الذي يقع في حب فتاة تتخوف من الزواج من ضابط لأن حياته دائما معرضة للخطر، وبالتوازي مع بره بوالده المستشار الذي تسبب وصول الإخوان إلى الحكم في تعرضه للكثير من الأزمات الصحية.

وشهدت الحلقة كشف الأجهزة الأمنية لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ولجان إلكترونية تابعة لشركة يملكها خيرت الشاطر تستهدف ترويج شائعات عن الدولة، واتجاه الإخوان لإقالة الفريق عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع في عهد محمد مرسي.

كما رصدت الحلقة حوارا مستمرا بين فئات مختلفة للشعب المصري حول محمد مرسي ولغته الإنجليزية المهتزة، وعدم قدرته على إدارة البلاد، وعمليات مشبوهة تتم لنقل الأموال والأسلحة للجماعات الإرهابية.

واصدر أسامة ياسين وزير الشباب أوامر بتجنيد أشخاص من المراكز الشبابية والمعسكرات الرياضية لتدريبهم على القيام بعمليات إرهابية وانتحارية.

كما تحدث خيرت الشاطر مع رجاله عن ضرورة تجهيز كتائب من شباب الإخوان جاهزة ومستعدة للقيام بعمليات نوعية.

وأوضحت الحلقة كشف الأجهزة الأمنية لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ولجان إلكترونية تابعة لشركة يملكها خيرت الشاطر تستهدف ترويج شائعات عن الدولة، واتجاه الإخوان لإقالة الفريق عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع في عهد محمد مرسي.

كما رصدت الحلقة حوارا مستمرا بين فئات مختلفة للشعب المصري حول محمد مرسي ولغته الإنجليزية المهتزة، وعدم قدرته على إدارة البلاد، وعمليات مشبوهة تتم لنقل الأموال والأسلحة للجماعات الإرهابية.

ومع تصاعد الأحداث يحدث اجتماع خيرت الشاطر مع سعد الكتاتني للحديث حول عدم تعاون الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الشباب أنذاك مع الجماعة، وعدم قدرتهم على السيطرة عليه.

وتطرقت الحلقة للقاء تحذيريا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد مرسي بعد تأكد وزير الدفاع من تعمد اللجان الإلكترونية التابعة لمكتب الإرشاد من إهانة الجيش وقياداته.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع لمحمد مرسي:" المساس بالقوات المسلحة أمر غير مسموح به بأي شكل.. القوات المسلحة ملتزمة الحياد طوال الفترة اللي فاتت وبعيدة عن المشهد السياسي بكل صراعاته.. طلعوا الجيش بره الخلاف".

واستطرد السيسي محذرا:" الجيش المصري جيش وطني عظيم واحنا نستحمل الحديد والنار لكن نتخدش من الكلمة.. الإهانة في العسكرية المصرية هي إساءة منتحملهاش .. احنا اتحملنا كتير جدا السنتين اللي فاتوا علشان المصلحة العليا للبلد ولكل المصريين.. ابعدوا الجيش عن السياسة واللي بيحصل ده لازم يتوقف ودلوقتي".

وأكد الرئيس السيسي على مكانة الجيش قائلا:" مفيش دولة محترمة جيشها بيتشتم ..ده جيش مصر وأنا مش هسمح بده".

يعرض مسلسل “الاختيار 3” في رمضان 2022 الجاري، على قنوات ON، إلى جانب طرحه على منصة WATCH IT.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.