الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روجينا لـ ”الموجز”: أغازل جمهور الخليج بـ ”كيد الحريم” وسعيدة بالعمل مع كتيبة مسلسل ”انحراف ” بقيادة المخرج رؤوف عبد العزيز

روجينا
روجينا

روجينا.. نجمة دائما ما تبحث عن الشخصيات المختلفة، يهمها في المقام الأول احترام جمهورها، تقدم القضايا التى تهمه، ترى أن المرأة يحب أن تكون فى مكانة راقية و"تاج رأس" كل من يحترمها وسوط لكل من يحاول اهانتها..نجحت في تقديم شخصية صعبة من خلال مسلسل "انحراف"، جذبت الجمهور، اتهمها البعض بتقديم العنف فى العمل الذي شهد الكثير من الصعوبات، قدمها المخرج رؤوف عبد العزيز بشكل مختلف هذا العام.. يضم العمل كتيبة من الفنانين الكبار وكشفت لـ "الموجز" عن كواليس العمل، ومسلسلها كيد الحريم.

ما هى اسباب اختيارك المشاركة بمسلسل "انحراف" فى السباق الرمضاني؟.

مسلسل انحراف يحكى عن قصص حقيقة مستوحاه من الواقع المصرى وتمس المرأة المصرية، وبما انى مرأة مصرية ولدى أشقاء وابناء وأصدقاء بنات أردت التعبير عنهم، بالإضافة إلى أنني فضّلت طرح موضوع جديد ومختلف، ويطرح قضايا مهمة لمجتمعنا، وارى أن المرأة يحب أن تكريم وتحترم.

ما رايك في الاتهامات الموجهة للعمل بأنه يروج للعنف والمطالبات بوقفه؟

لا العمل ليس به عنف، فنحن نقدم قضايا حقيقية وموجودة بالمجتمع المصري، ونطرحها بوجهة نظر المجتمع، ونظرتك الشخصية مع ام ضد هذه القضية، وتلك القضايا تخص المرأة المصرية، فأنا أُمثل المرأة المصرية في المجتمع؛ لأنني أم وزوجة وأخت، ويهمني إنصاف المرأة المصرية وأقول إنها تستحق الكثير والكثير، لأنها قوية ومتحملة للمسئولية وعظيمة، وخلاقة.

شخصية حور مركبة ومعقدة هل استعنت بأطباء نفسيين؟.

استعنت بأطباء نفسيين، فـ "حور علوان" شخصية صعبة مركبة وكل تفصيلة بها تحتاج لتركيز فهى دائما تبدي عكس ما تُبطن، وتناقشت مع المخرج رؤوف عبد العزيز في ملابس الشخصية، حتى الإضاءة اللازمة في كل مشهد، فإذا لاحظ المُشاهد، سيجد أن الإضاءة المستخدمة في مشهد جلوس حور مع أصدقائها، يختلف تمامًا عن مشهد قتل حور، وانتقامها من رجل الأعمال محمد الدقاق الذي يلعب دوره الفنان محمد لطفي.

العمل يضم نخبة كبيرة من النجوم الكبار.. كيف ترين هذا الأمر؟

شرف ليا أن أكون معهم وسعيدة جدا بتواجدهم و أكن لهم كل الشكر والعرفان لأساتذتي الكبار الذين يدعمونني وتعلمت على أيديهم، منهم الفنانة القديرة سميحة أيوب وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم، والكاست كله مكون بالحب حبهم ليا وللاستاذ المخرج رؤوف عبد العزيز، فالعمل يضم كافة حب كبيرة.

ماذا عن كواليس العمل حيث وصلت ساعات التصوير لأكثر من 15 ساعة يوميا؟

سعداء جدا على الرغم من اننا بنُصور 18 ساعة يوميًا، ولكننا نعمل ونحن سعداء ومؤمنين بذلك العمل، فنحن عندما نشاهد ردود الأفعال وتنجح فى اخراج مشهد جيد ننسى التعب.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل "كيد الحريم"؟

مسلسل كيد الحريم عبارة عن مسلسل كويتي وأنا المصرية الوحيدة به، وذلك لتحمس المنتج عادل يحيى لوجودى بالعمل حيث أن جمهور الخليج وجمهوري يرانى بشكل مختلف فتحمست للفكرة، خاصة وأن العمل عبارة عن كوميديا خفيفة، على فكرة ورث عربية، وبعيدة تمامًا عن الشخصية التي أقدمها في مسلسل انحراف، ولا أرى أي تعارض به، بل هو اختبار من الله، وأتمنى منه التوفيق والسداد، وسعادتى فى التمثيل، وبغازل جمهورى في الخليج وتعتبر طرح جديد لروجينا، واعتبره اختبار كبير ليا.

شخصيتك في مسلسل "انحراف" يوجد بها العديد من التحولات ما السر فى ذلك؟.

فعلا شخصيتي في العمل بها تحولات جذرية ولكن لا استطيع التحدث عنها ولا تفاصيلها، ولكن أنا طماعة ابحث عن شخصية مختلفة عن ما قدمته، وحور شخصية مختلفة عنى.

حدثينا عن كواليس تعاونك لأول مرة مع المخرج رؤوف عبد العزيز وتحضيرات العمل؟

سعيدة جدا بالعمل معه، فالمخرج روؤف عبد العزيز مخرج مبدع ومتميز وعبقري انسان يحب شغله ويحترم ممثلينه والورق الذي يعمله وأشعر انتى اعمل في كتيبة عمل مليئة بالحب فالجميع يحبه مساعدينه وصناع العمل بالكامل، ولديه وجهة نظر ورؤية محددة، فأنا محظوظة للعمل معه، وبالنسبالي مدرسة جديدة ويقدمنى بشكل جديد ومختلف، فالعمل يضم قضايا مختلفة احبناها، وأتمنى أن ينال العمل على حب الناس ويحقق نجاح.

من من المخرجين تتمنين العمل معه؟.

اتمنى العمل مع المخرج الذي يقدمنى بشكل مختلف لم أقدمه من قبل يفاجئنى ويفاجئ جمهورى.

هل اختلفت معاير اختيار ادوارك خلال الفترة الماضية؟

انا كنت دائما يتم اختيارى للأعمال ولكن نجحت خلال الأعوام الماضية فى أن أختار تقديم أعمال سواء فى مسلسل "بنت السلطان" أو "كيد الحريم"أو "انحراف" هذا العام، فكنت ابحث عن قضايا تمس المجتمع ويتم تقديمها بالشكل المناسب سواء كوميدي أو دراما.

ما رايك في مقولة مسلسل روجينا وهل تبحثين عن البطولة المطلقة؟

أنا هاوية في بحر التمثيل حتى آخر يوم بعمري، وفى كل دور أقدمه اعتبر نفسي تلميذة في أولى معهد تمثيل ، فلم أفكر مطلقًا في مقولة البطولة المطلقة أو مسلسل روجينا، ففي أي مشروع يكون تفكيري في أن أكون سعيدة بالعمل ويضيف لمشواري الفني، وعندما يراه الجمهور يحترمني، ويرى أنني أقدم له سنويًا شيء مختلف وجديد، وبالطبع فذلك يقع على عاتقي بمسئولية كبيرة، بدايةً من اختيار الورق والتدقيق في كل تفصيلة بالعمل، فأنا ممثلة، وأجتهد في دوري وأحترم وأحب زملائي في العمل، وأعتبرني تلميذة بكل دور أجسده، لذلك فالمخرج رؤوف عبد العزيز يتحمل مسؤولية العمل بالكامل، وأنا متفرغة لدورى فقط.

ما هو سبب تأخير بدء تصوير العمل ولم تخشي من ضيق الوقت؟.

لا نحن بدأنا تحضيرات المسلسل منذ فترة مع المواقف مصطفي شهيب والمخرج رؤوف عبد العزيز، وبالتحديد منذ شهر يوليو لعام 2021، واستعديت للعمل بشكل كبير، بالمذاكرة والتركيز، لكن بدأ تنفيذه متأخر، وفي نهاية المطاف، توفيق الله هو الحكم في ذلك الأمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة