الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور الزمالك يصل استاد القاهرة لمواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بشرة خير لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى 2024 طرق مبتكرة للتغلب على الحزن والكآبة.. خليك ايجابي

تصريح عاجل لـ بايدن بشأن السفر إلى أوكرانيا

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ليس متأكدًا مما إذا كان سيسافر إلى أوكرانيا.

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ذكر بايدن للصحفيين في حدث أقيم بنيو هامبشاير: "الجو هو.. لا أعرف، لقد زرت أوكرانيا عدة مرات، ولم أزرها مؤخرًا.. لكنني غير متأكد مما إذا كان سيذهب إلى كييف".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حث نظيره الأمريكي على القدوم إلى أوكرانيا، قائلًا في وقت سابق لشبكة "سي إن إن:" "إنه قراره بالطبع، ويعتمد على الوضع الأمني. لكنني أعتقد أنه زعيم الولايات المتحدة ولهذا السبب يجب أن يأتي إلى هنا ليرى".

من جانبها، علقت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي على الأمر، قائلة إنه لا توجد خطط للرئيس الأمريكي جو بايدن للسفر إلى أوكرانيا.

وأضافت: "هذا لم يتغير - لا يزال تركيزنا على تزويد أوكرانيا والحكومة الأوكرانية والقادة الأوكرانيين - بقدر تاريخي من المساعدة الأمنية".

وأشارت: "لا توجد خطط للرئيس للسفر في هذا الوقت"، مضيفة "إذا كان أي شخص سيذهب.. لن نحدد من هنا أو من أي مكان من الحكومة، من ومتى، لأسباب أمنية، لذلك لن يكون لدينا أي تفاصيل لعرضها بغض النظر عن ذلك".

والخميس الماضي، قال بايدن إنه لا يزال يعمل مع فريقه لتحديد ما إذا كان يجب عليه إرسال عضو بارز في إدارته إلى أوكرانيا، وهو عرض يحتمل أن يكون دراماتيكيًا لدعم الأمة، نظرًا للهجوم المستمر عليها من قبل روسيا.

ومنذ انسحاب القوات الروسية من المنطقة المحيطة بالعاصمة الأوكرانية ، ذهب عدد من القادة الغربيين إلى كييف لإظهار الدعم والوقوف بجانب هذه البلاد، ومنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

في غضون ذلك، قالت مصادر متعددة لوكالة "رويترز" للأنباء، إن الرئيس الأمريكي بصدد الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية ضخمة لأوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.