الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:44 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موسكو تكشف حقيقة تجنيد الإثيوبيين للقتال بحرب أوكرانيا

قال السفيرالروسي فى إثيوبيا يفجيني تيريخين فى تصريحات له اليوم الجمعة أن البعثة الدبلوماسية الروسية في أديس أبابا لا تجند أى متطوعين للقتال فى دونباس على الرغم من وجود عدد كبير من الطلبات من الإثيوبيين.

وأضاف: "منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا راجع سفارتنا كل يوم العديد من الأشخاص الذين أعربوا عن استعدادهم ليس بالقول فحسب بل بالأفعال أيضًا وبالأسلحة في أيديهم لتقديم الدعم لروسيا".

وأشار إلى أن تدفق الأشخاص الراغبين في الانضمام آخذ في الازدياد تدريجياً لكن منذ الأسبوع الماضي أخذ منحى آخرحيث كان هناك تهافت بالمعنى الحرفي للكلمة.

وقال أنه في الأيام الأخيرة بدأ عدد المتقدمين يوميًا يتجاوز 500 شخص بما في ذلك بسبب الشائعات التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي والتي زعمت أن روسيا مستعدة لدفع من 2 إلى 5 آلاف دولارللإثيوبيين مقابل الخدمة العسكرية.

وأشار السفيرالروسي لدى إثيوبيا إلى أن السفارة بصفتها بعثة دبلوماسية بحكم وضعها ليس لها الحق ولا الإمكانية لتجنيد مواطنين من دولة أخرى في جيشها.

و أصدرت السفارة بيانا رسميا بأنها لا تقوم بتجنيد متطوعين للقوات المسلحة الروسية.

و أكد أن البعثة الدبلوماسية أعربت في الوقت ذاته عن خالص امتنانها لجميع مواطني إثيوبيا الذين كانوا على استعداد للوقوف إلى جانب روسيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.