الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:04 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن عيد لـ ”الموجز”: أعود للسينما ”تحت الضغط” وسعيد بردود الأفعال حول أعمالى فى رمضان

حسن عيد
حسن عيد

ينافس الفنان حسن عيد فى دراما رمضان الحالى بـ 3 اعمال فنية مختلفة وهى "بابلو ومزاد الشر ووجوه"، ويستعد لتقديم اول بطولة له في السينما من خلال فيلم "تحت الضغط"، ويواصل تصوير فيلمه "كومانجى".

وقال في تصريح خاص لـ"الموجز" انه سعيد جدا بالمشاركة في عمل سينمائي جديد قوى سيعود به للشاشة الكبيرة بعد غياب 4 سنوات مضيفا أنه عندما عرض عليه المنتج والسيناريست علي ابراهيم فكرة فيلم «تحت الضغط» وافق عليها على الفور لان شخصية البطل تنتمي الى نوعية السيكودراما وتدور القصة في اماكن مغلقة اغلب الوقت مع بطلة الفيلم وبالتالي يعتمد الموضوع بالأساس على قدراتهم التمثيلية البحتة وكأنهم في ديو دراما على خشبة مسرح.

واشار إلى أن الفيلم هو اول بطولة حقيقية له بالسينما، ويجسد به شخصية تدعى «علي السواح» والذي يطارد فتاة على مدار ساعات من بداية الفيلم الى ان نكتشف انه ممثل صاعد يبحث عن فرصة ولكن يواجه مجموعة من الصعوبات المادية والمعنوية في حياته فتضطره الظروف الى القبول بعرض من شخصية كبيرة فيقع في هذه المصيبة والتي لا يعرف كيف يخرج منها.

ومن ناحية أخرى عبر عن سعادته بردود الفعل الكثيرة التي وردت اليه على مسلسلات رمضان التي شارك بها، حيث يجسد فى مسلسل "بابلو" شخصية كمال نجل معتز المهدي ابن رجل اعمال، والذي يلعب دوره الفنان مصطفى فهمي للشراكة مع والده عبر تسهيل زواج «معتز» من ابنته «ندى» والتي تلعب دورها الفنانة اروى جودة، ويقع «معتز» في حبها لكنها وافقت على هذا الزواج فقط من اجل صفقة مع والدها لتحصل على نسبة من رأس مال.

واشار عيد الى انه فخور بالعمل مع الفنان القدير مصطفى فهمي مرة اخرى بعد سنوات من اخر لقاء بينهما في مسلسل «طيري يا طيارة».

مسلسل «بابلو» تأليف حسان دهشان واخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

اما ثاني مسلسل هو «مزاد الشر» انتاج عاصم المنياوي واخراج ممدوح زكي، وقال عيد انه يجسد به شخصية «عاطف الضبع» وهو صعيدي من محافظة سوهاج ووالده الفنان القدير كمال ابو رية واخواته الفنانين: هاجر الشرنوبي واحمد عبد الله محمود، وخلال الاحداث ينأى «عاطف» بنفسه عن موضوع الثأر بين عائلته وبين عائلة «رضوان الكالح» والصراع التجاري بينهم، ويتجه الى «ضفاير الغازية» والتي تلعب دورها الفنانة ايمان رجائي ويتزوج منها عرفيا، الا ان زوجته الاولى «نعمات» تكتشف زواجه الثاني، وتتصاعد القصة مع صراع العائلتين ويحاول «عاطف» الصلح بينهما عن طريق عمته الفنانة القديرة هالة فاخر، لكن سنرى ما ستسفر عنه الاحداث في الحلقات المقبلة والتي تذاع على منصة تود.

واختتم الفنان حسن عيد حديثه عن اخر اعماله التلفزيونية وهو مسلسل «وجوه» والذي شارك في الحدوتة الاولى منه بعنوان «وش تالت» انتاج ممدوح شاهين تأليف محمد علي ابراهيم ومن اخراج معتز حسام، والتي اذيعت في النصف الاول من شهر رمضان الجاري وجسد حسن بها شخصية «سمير الطحان» والذي يتورط في تجارة أعضاء وسلاح مع محمود عبد المغني و نكتشف في نهاية الـ 15 حلقة انه من ساعد «سلمى» والتي لعبت دورها الفنانة حنان مطاوع في البحث عن دليل براءتها من جريمة القتل ومكائد شخصية عبد المغنى.

الجدير بالذكر ان الفنان حسن عيد انتهى منذ ايام من تصوير دوره في فيلم «تحت الضغط» والذي ينتمي الى نوعية الاثارة والتشويق ويشاركه بطولته غرام سعد، بالاشتراك مع الفنان القدير صلاح عبد الله، حسن عبد الفتاح، المشرف العام على انتاج الفيلم احمد السواح، انتاج فور ايه للإنتاج الفني، تأليف علي ابراهيم نبوت، ومن اخراج احمد نور الدين.

ويواصل تصوير فيلم "كومانجى"
والذي يجسد من خلاله شخصية "سوهان" زوج الفنانة بسمة والتي تلعب دور"تيا" عراقية الأصل، مشيراً إلى أن تم ترشيحه للفيلم عن طريق مخرج العمل محمود الشربيني، لافتاً بأن الشربيني يمتلك مهارة عالية وإبداع في الإخراج، وتعد أولي تجاربه الإخراجية علي الإطلاق، والذي عمل مساعد مخرج مع أهم المخرجين في الوطن العربي، منهم محمد ياسين، تامر محسن، كاملة ابو زكري، حاتم علي، أيضًا المخرج الأمريكي فرانك جيلبر

وتابع: "فيلم كومانجي يضم كوكبة من نجوم الفن منها،" بسمة، حسن عيد،عباس أبو الحسن، محمود عزت، محمد خميس، شمم الحسن، ومن المتوقع ظهورفنانين ضيوف شرف تمثيلاً لمصر بإعتباره أول فيلم مصري سويدي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.