الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 08:56 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شيخ سيناء.. أحداث مثيرة فى الحلقة الجديدة من مسلسل ”الاختيار 3”

الاختيار 3
الاختيار 3

شهدت الحلقة 22 من مسلسل "الاختيار 3" والتى تحمل اسم "شيخ سيناء" تسريبا جديدا لخيرت الشاطر ومحمد مرسي، وحديثهما عن علاقة أعضاء الجماعة بالقضاء والهيئات النيابية العليا.

وقال خيرت الشاطر: إن جيله- وهو واحد منهم- لا يمكنهم الثقة في المستشار عبد المجيد محمود، أو القاضي عادل عبد السلام جمعة، ولا بدرجة واحد في المليون.

وشهدت ايضا خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في أثناء توليه منصب وزير الدفاع في ذكرى تحرير سيناء، ليطمئن المصريين على أمنهم ووجود الجيش المصري في حمايته دائما؛ بعدما غير الشعب المصري الأوضاع في العالم.

جاء ذلك عقب لقاء بين الرئيس السيسي واللواء عباس كامل حول الأوضاع في مصر آنذاك، وقال وزير الدفاع:" الشعب المصري لا يمكن يشك لحظة في نزاهة وشرف القوات المسلحة.. ولا يمكن نشك إنه ممكن يقف ضد مصلحة البلد دي".

وأوضح السيسي:" واجبنا نحمي البلد ولو مقدرناش نعمل كده؛ نروح نموت أحسن .. لازم نطمن كل مصري قاعد في بيته إننا مش هنسمح إن حد يهدده أو يروعه طول ما احنا موجودين ".

ومع تصاعد الأحداث جاء خطاب محمد مرسي في عيد العمال أمام عمال شركة الحديد والصلب، الذي كتبه وأعده له قيادات مكتب الإرشاد، وطلبوا منه الالتزام بما كتب فيه بعيدا عن الارتجال في محاولة منهم لكسب ود فئات الشعب مرة أخرى.

وحاول مستشار محمد مرسي إقناعه بعدم التجويد في الخطاب، وبأن ما كتب له يؤكد أنه رئيس لكل المصريين وهي الأكذوبة التي أقنعه بها الإخوان أثناء فترة تواجده في قصر الرئاسة.

وشهدت الحلقة 22 أيضا محاولة خيرت الشاطر استمالة الشيخ أحمد القيادي السيناوي الذي تعاون مع الجهات الأمنية للقبض على العديد من العناصر الإرهابية المندسة والدفاع عن أراضي سيناء ضد التدخلات الأجنبية.

وطلب خيرت الشاطر لقاء الشيخ أحمد وحاول إقناعه بالتعاون مع الجماعة في مخططاتها ومشروعاتها المقررة في سيناء لكن دعوته قوبلت بالرفض وأكد له بأن سيناء مصرية ولن تكون أبدا إخوانية، فتلقى تهديدا من الشاطر.

مسلسل الاختيار الذى يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال مع كل من الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا ، كان قد احتل المركز الأول منذ اليوم الأول لعرضه .

ويعرض مسلسل الاختيار 3 وثائق ومقاطع فيديو حقيقية تكشف الوضع المأساوي الذي عاشته مصر في هذه الفترة، وسط سياق درامي يتضمن تسلسل الأحداث منذ تولي الجماعة الحكم حتى الرحيل بثورة في جميع شوارع مصر 30 يونيو 2013.

ويشارك في بطولة الاختيار 3 مجموعة كبيرة من النجوم، منهم وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.