الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

تهديد.. الحلقة 26 من مسلسل ”الاختيار 3” تكشف أخطر ساعات فى تاريخ مصر

ياسر جلال
ياسر جلال

انتهت الحلقة 26 من مسلسل "الاختيار 3" والتي حملت اسم "تهديد" العديد من الأحداث.

ورصدت الحلقة اجتماع جماعة الإخوان الإرهابية بعد إقبال المواطنين على استمارات تمرد لسحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال المرشد في اجتماعه: "العيال بتوع تمرد نجحوا يحشدون إعداد كبيرة من الناس مكنتش بتنزل المظاهرات أصلا وهذا خطر على الإخوان والمشروع الإسلامي".

وحاول شباب الإخوان استخدام أسلوب التهديد للشباب المشاركين في حملة تمرد، وذهب اثنين من شباب الإخوان إلى منزل "محمود - محمود البزاوي" ويهددانه بإبعاد ابنه "يحيى - أمير المصري" عن حركة تمرد، إلا أن محمود يضربهما أمام كل أهل الحارة ويعلن أنه وابنه يحيى ضد الإخوان.

ويقترح "خيرت الشاطر - خالد الصاوي" على القوى الإسلامية دعم مرسي للثورة في سوريا، وسيكون هذا بمثابة رسالة لكل المعارضين بأن الجماعة لن تقف أمام من يعارضهم وسترد بكل عنف وإظهار امتلاك القوة.

ووثقت الحلقة بعرض مشاهد حقيقة من مشاركة مرسى في مؤتمر الأمة المصرية في استاد القاهرة لدعم الثورة السورية وإعلانه قطع العلاقات مع النظام السوري

ورفض وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى، قرار محمد مرسي بقطع العلاقات مع سوريا، حيث التقى السيسي، بمرسى وأشار إلى أنه سيتعامل مع الذي حدث على أنه محاولة سياسية لتهديد المعارضة، مع رفضه التام لهذا الأسلوب وتوريط الجيش المصري في أي معارك خارجية.

وأوضح السيسى أن الغرض من القضية السورية هو إحداث حرب أهلية وتدمير الدول من الداخل، والأيام المقبلة ستثبت خطر هذه الحرب على سوريا، وأن مصر فقط هي من نجت من هذه الفكرة الخبيثة.

وشهدت الحلقة محاولة حرق مقر حركة تمرد، وتحدث السيسي مع مرسي عن مبادرة القوات المسلحة لتهدئة الأوضاع حفاظا على الوطن، وإيجاد مصالحة حقيقية مع جميع القوى السياسية وأكد وزير الدفاع أن الهدف من هذه المبادرة تغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والوصول لحلول قبل أن تدخل البلاد في نفق مظلم.

شهدت الحلقة لقاء عاصف بين خيرت الشاطر والفريق عبد الفتاح السيسي قبل أيام من ٣٠ يونيو في مقر المخابرات الحربية.

وقال خيرت الشاطر خلال اللقاء: "المعارضة دول شوية بعوض وتمرد مجرد صراصير ونقدر ندوس عليهم وهنعمل كده ومش هانسيب الشرعية في مهب الريح وشباب الجماعة في أتم الاستعداد للشهادة ومش عايزين صدام مع الجيش هندافع عن الشرعية بمقاتلين متمرسين من كل العالم ولن نترك الفرصة للخونة والمتامرين".

ليرد السيسي غاضبا: "انتوا خربتوا البلد أكتر مكانت ضايعة بأفكاركم السودة وبعدين أنت جاى تهدد قائد جيش مصر بشوية إرهابيين أنتم باين عليكوا متعرفونيش قسمًا بالله اللي هيرفع سلاح في وش الجيش هشيله من فوق وش الأرض أوعى تفتكر الجيش هو اللي بتشوفوا في الشارع الجيش حاجة كبيرة أوي أكبر من اللي في خيالكوا ويطوي البلد من إسكندرية لأسوان في ساعات أنتوا لو رفعتوا السلاح قسما بالله لن تقوم لكم قائمة لمدة 50 سنة قادمة".

يذكر أن مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.