الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:56 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

الخلقة 27 من مسلسل ”الاختيار 3” كواليس الخطاب الأخير لـ مرسي و ظهور المنسي

صبرى فواز
صبرى فواز

انتهت فضائية ON من عرض الحلقة 27 من الجزء الثالث من مسلسل الدراما الوثائقي “الاختيار - القرار” الذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم ونجمات الفن أبرزهم، ياسر جلال، أحمد عز، أحمد السقا، وكريم عبد العزيز.

وبدأت حلقة اليوم من مسلسل الاختيار بترتيبات مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية لكتابة خطاب جديد للتصدي لشباب ثورة تمرد، ولم يتصور مرسي أن خطابه الأخير الذي ألقاه في 26 يونيو 2013 قبل أيام قليلة من ثورة 30 يونيو، سيكون بمثابة «السكين» الذي وضعه على رقاب جماعة الإخوان، ووقف مرسي يخطب خطبته التي كانت معقودة عليها الآمال أن تجمع شتات الشعب المصري لكنه مزَّقه بالانقسامات السياسية وجاء الخطاب ليزيد من حدة الانقسام في الشارع المصري.

وطالت كلمات مرسى الهجوم على مؤسسات الدولة بداية من نقابة الصحفيين التي اتهم نقيبها الأسبق مكرم محمد أحمد، والقضاء المصري واتهام الفريق أحمد شفيق بقضية اختلاس أموال في قضية «أرض الطيارين» الشهيرة وقصة انقطاع الكهرباء قائلا: الواد عاشور بتاع الشرقية بياخد 20 جنيه ويقطع الكهربا، وغيرها من المزاعم التي أطلقها مرسي وجعلت الهجوم المجتمعي يتسارع للإطاحة به من منصبه.

كما سلطت الحلقة 27 من “الاختيار 3” الضوء على عمليات إدخال العناصر الأجنبية من قبل قيادات جماعة الإخوان الإرهابية إلى مصر تحت غطاء كونهم صحفيين بجرائد ومواقع عالمية لتجنيد الشباب للانضمام إلى الجماعات المتطرفة والمشاركة في العمليات الإرهابية.

كما شهدت الحلقة جلسة تحقيق قام بها ضابط المخابرات الحربية “مصطفي” مع العنصر الإرهابي “جابر” الذي كان يتولى تجهيز أجهزة “الثريا” لإرسالها للعناصر الإرهابية للتواصل مع بعضهم للهروب من الأمن.

ظهرالفنان أمير كرارة كضيف شرف في حلقة اليوم وهي الحلقة الـ27 ضمن أحداث مسلسل “الاختيار 3 – القرار” بشخصية الشهيد البطل أحمد منسي ليزور الظابط الذي يجسد دوره مروان “أحمد عز” بالمستشفي … وذلك بعدما قدم كرارة الشخصية في الموسم الأول من العمل خلال شهر رمضان 2020.

ومسلسل «الاختيار 3» من بطولة عدد كبير من نجوم الفن وأبرزهم؛ أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبد العزيز مخيون، ومحمود البزاوي.. كما أن المسلسل يضم أيضًا مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: الفنان الشاب أمير المصري، الفنان الكوميدي محمود البزاوي، الفنانة الشابة سمر مرسي، الفنان مجدي فكري، الفنان الكوميدي بيومي فؤاد، الفنان صبري فواز، والفنانة إيمان العاصي، وأيضًا، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف ومنهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة