الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:40 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استشاري : القيمة المخزونية للعقار سترتفع بمقدار 25 %

أكد المهندس عمرو عثمان الاستشاري والخبير العقاري أن العقار لايزال الملاذ الآمن لأي استثمار في مصر مؤكدا أن تداعيات الأحداث العالمية حاليا ألقت بظلالها على جميع القطاعات بما فيه القطاع العقاري لكن الإقبال على الشراء لم ولن ينقطع في ظل الحاجة دائما للعقار للسكن او الاستثمار .
وأكد الخبير العقاري أنة في الوقت الذي ترتفع فية نسبة الفائدة البنكية ل 18% فإن القيمة المخزونية للعقار سترتفع بمقدار 25 % وهذا أمر طبيعي في ظل الارتفاعات الموجودة .
وأشار عثمان إلي أن الاستثمار في العقار افضل من الاستثمار في الدهب والبنوك والبورصة مؤكدا أن العقار حافظ لفيمتة بشكل دائم وليس بشكل ثانوي مثل الدهب أو الفائدة التي ترتفع وتنخفض كل فترة .
ونفي المهندس عمرو عثمان الاستشاري والخبير العقاري ما يتردد عن أن هناك ركود داخل السوق العقاري المصري تزامناً مع الأحداث العالمية حاليا والحرب الروسية الأوكرانية مؤكدا أن السوق العقاري سيشهد زيادات نسيية نتيجة هذة الأحداث وارتفاع تكلفة البناء لكنة لن يشهد أي ركود .
ودلل عثمان علي أنة لا يوجد ركود في السوق العقاري المصري ان عددا كبيرا من المستثمرين العرب والاجانب دخلوا السوق العقاري المصري وكلها كيانات كبيرة فضلا عن أن عددا كبيرا من الشركات العقاريه أعلنت عن أرباحها ونتائج أعمالها مؤكدا أن الحاصل في السوق العقاري أن المعروض لايتتاسب مع حجم الطلب فقط .

واختتم عثمان حديثه قائلا إن القطاع العقاري المصري من اقوى القطاعات الاقتصادية الناجحة كاستثمار أمن ولا يتأثر بأي أحداث سواءً عالمية أو غيرها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة