الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:12 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تقصف مصنع آزوفستال في ماريوبول الأوكرانية

أوكرانيا
أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم "الثلاثاء"، عن قصف قواتها لمصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول بجنوب أوكرانيا بعد أن استغل جنود أوكرانيون وقف إطلاق النار للتمركز في مواقع لإطلاق النار منها.

وقالت الدفاع الروسية، إنه ”جرى الإعلان عن وقف إطلاق النار، وكان يتعين إجلاء المدنيين من منطقة آزوفستال، ولكن استغل جنود آزوفستال والجنود الأوكرانيين المتمركزين في المصنع وقف إطلاق النار، وخرجوا من الطابق السفلي، واتخذوا مواقع لإطلاق النار في المنطقة وفي مباني المصنع“.

وأضافت: ”شرعت وحدات من الجيش الروسي ومن جمهورية دونيتسك الشعبية الآن في استخدام المدفعية والطيران لتدمير مواقع إطلاق النار في آزوفستال“.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن قصف قواتها لمركز لوجستي يستخدم لتسليم أسلحة قدمها الغرب إلى أوكرانيا بالقرب من مدينة أوديسا الأوكرانية.

وحسب شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن “صواريخ عالية الدقة أصابت مركزا لوجستيا في مطار عسكري كان يتم من خلاله تسليم أسلحة أجنبية.″

وأضاف البيان: “تم تدمير حظائر الطائرات التي تحتوي على مركبات جوية بدون طيار من طراز “بيرقدار”، وكذلك أسلحة وذخائر صاروخية من الولايات المتحدة والدول الأوروبية”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy