الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 06:28 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تحرك عاجل من الاتحاد الأوروبي لتصدير القمح العالق في أوكرانيا

القمح
القمح

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، إنها ستعمل مع حكومات الاتحاد الأوروبي لمساعدة أوكرانيا على تصدير ملايين الأطنان من القمح والحبوب العالقة في البلاد لأن البحرية الروسية تغلق الموانئ الأوكرانية.

وحسب وكالة “فرانس برس” فإن بيانات مجلس الحبوب الدولي، أظهرت أن أوكرانيا كانت رابع أكبر مصدر للحبوب في العالم في موسم 2020/21، وباعت 44.7 مليون طن في الخارج، خاصة إلى الصين وأفريقيا وأوروبا.

كما أنها واحدة من أكبر منتجي زيت عباد الشمس.

وقبل غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير، تم شحن 90٪ من الحبوب وزيت عباد الشمس عبر الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود، وهو طريق مغلق الآن.

وتهدد مشاكل إخراج الحبوب من أوكرانيا بالتسبب في أزمة غذائي.

وقالت مفوضة النقل بالاتحاد الأوروبي أدينا فاليان: “يجب أن نعمل على تصدير عشرين مليون طن من الحبوب خارج أوكرانيا في أقل من ثلاثة أشهر باستخدام البنية التحتية للاتحاد الأوروبي”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy