الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير: ارتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني ستكون متوازنة مع تكلفة مواد البناء

توقع المهندس عمرو عثمان الاستشاري والخبير العقاري أن يكون هنالك ارتفاع في أسعار العقارات خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد الخبير الاستشاري أن ارتفاعات الأسعار ستكون متوازنة مع تكلفة مواد البناء مؤكدا أن الرؤية الخاصة بارتفاع أسعار العقارات بنسبة محددة لم تظهر خاصه وأن هناك تذبذب في أسعار الدولار .

أشار إلى أن عمليات ثبات أسعار العقارات لم تستقر حتي في السوق نتيجة الحاصل في السوق من تبعات الحرب العالمية واسعار العملة وارتفاع أسعار المواد الخام ومدخلات للبناء والتشييد .

وتابع عثمان أن الوقت الحالي هو الافضل للشراء حالياً وسط عدم توقعات حاله الأسعار خلال المرحلة المقبلة مشيراً إلى المواطن الراغب في شراء عقار أصبح لديه من الوعي من تحديد أولويات سواء الشراء بغرض السكن أو الاستثمار لافتا إلى أن تحركات أسعار الفائدة البنكية لم تؤثر على القطاع العقاري ومعروف أن أفضل استثمار يكون في العقارات والسنوات الماضية أثبتت ذلك

وأكد " عمرو عثمان " أن أسعار العقارات تحركت بالفعل خلال هذا العام ومتوقع أن تصل نسب الارتفاعات في أسعار العقارات ما بين 15: 20% قابله للزيادة أو الانخفاض حسب تكلفة مواد البناء داخل السوق وحركة الأسعار.

واختتم عمرو عثمان الاستشاري والخبير العقاري حديثه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية والحكومة دائما يثبتون وسط أي أزمة أنهم علي قدر المسؤولية وينجحون في التصدي لها والدليل الأزمة الأخيرة وهي أزمة كورونا التى ضربت معظم اقتصاديات الدول الكبري متوقعاً تخفيرات كبيرة من الحكومة لقطاع الاستثمار العقاري والمقاولات خلال الأيام القليلة المقبلة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة