الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:01 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أهلا بالفرسان.. أغنية جديدة بمناسبة البطولة العربية العسكرية للفروسية.. فيديو عاجل .. أبو عبيدة المرعب يعود .. أول تعليق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل هل يرحل «زيزو» عن الزمالك للدوري السعودي؟ مفاجأة من قلب السعودية تكشف التفاصيل محافظ القاهرة يضع إكليل زهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير استعدادات لإقامة البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي شهر أبريل 2024 برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية تزيد عن 23 الف جنيه .. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر في مايو المقبل ..إليك التفاصيل تفاصيل مهرجان «سيناء أولا» الطلابي بحضور وزير الشباب والرياضة (صور) اتهمته أمريكا بدعم الإرهاب ووضعته السعودية قيد الإقامة الجبرية.. معلومات خاصة عن الراحل الشيخ عبد المجيد الزنداني شاهد .. مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل2024 والقنوات الناقلة كيف تستعلم عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2024؟

روسيا تسيطر على مصنع آزوفستال في ماريوبول بشكل كامل

بوتين
بوتين

أعلنت روسيا السيطرة على مصنع آزوفستال في ماريوبول بشكل كامل بعد استسلام كل القوات الأوكرانية التي كانت متحصنة داخله.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف "أصبحت المنشآت السرية للمشروع، التي كان يختبئ فيها المسلحون من كتيبة آزوف الأوكرانية المتطرفة تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية".

وأضاف: "منذ 16 مايو من هذا العام، وخلال العملية، ألقى 2439 من النازيين الأوكرانيين من آزوف وجنود القوات المسلحة الأوكرانية أسلحتهم واستسلموا"، مشيرا إلى أنه "خلال اليوم الجمعة، استسلمت آخر مجموعة منهم وتقدر بـ531 مسلحا".

وتابع متحدث الدفاع الروسية "تم إخراج ما يسمى بـ"قائد" النازيين "آزوف"، بسبب رغبة سكان ماريوبول في معاقبته على العديد من الجرائم، من أراضي المصنع في سيارة مصفحة خاصة".

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو القائد العام للقوات المسلحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانتهاء من عملية التحرير الكامل للمصنع ومدينة ماريوبول من المسلحين الأوكرانيين.

وفي وقت سابق، أعلن دنيس بروكوبينكو، قائد الكتيبة التي تتهمها روسيا بارتكاب انتهاكات على مدار السنوات الماضية، أن "القيادة العسكرية الأوكرانية أصدرت أمرا بوقف الدفاع عن مدينة ماريوبول لإنقاذ أرواح الجنود".

وأكد بروكوبينكو في بيان مصور، الجمعة، أنه "تم إجلاء المدنيين والمقاتلين المصابين بجروح خطيرة من مصنع آزوفستال"، فيما "انتشال جثث القتلى من المصنع مستمر".

وبات مصنع "آزوفستال" للصلب، الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية، رمزا لمقاومة محاولات روسيا للسيطرة على مساحات من شرق وجنوب أوكرانيا، في الهجوم المستمر هناك منذ حوالي 3 أشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.