×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 30 يونيو 2022 06:02 صـ 1 ذو الحجة 1443هـ
عرب وعالم

أول تعليق لـ إسرائيل علي قرار بايدن إبقاء الحرس الثوري على قائمة الإرهاب

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، باعتزام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بإبقاء الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وقال بينيت في تغربدة على حسابه بموقع "تويتر": "نرحب بقرار الإدارة الأمريكية بإبقاء الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية - حيث ينتمي".

ووجه الشكر للرئيس جو بايدن من أجل هذا القرار المبدئي، مؤكدا أنه صديق حقيقي لإسرائيل

وكان بايدن قرر عدم رفع "الحرس الثوري" الإيراني من قائمة واشنطن للإرهاب.

وبحسب ما أفادت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، مساء اليوم، الثلاثاء، حسم بايدن قراره بإبقاء الحرس الثوري على قائمة الإرهاب، إذ قال مصدر غربي إن هذا القرار نهائي.

وأبلغ الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قراره بإبقاء الحرس الثوري على قائمة الإرهاب خلال مكالمة هاتفية في 24 من أبريل الماضي ، حيث أغلق باب التنازلات لإيران.

يأتي تقرير الصحيفة في وقت يكتنف فيه الغموض حول جهود إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى الدولية بعد أشهر من توقف المحادثات.

وتوقفت المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني منذ مارس الماضي، بعد إصرار طهران على رفع اسم الحرس الثوري من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

وقالت طهران مرارًا إن على واشنطن أن تتخذ قرارا سياسيا باحترام "الخطوط الحمراء" لإيران والتي تتضمن رفع الحرس الثوري من القائمة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الرئيس الأمريكي جو بايدن الحرس الثوري الإيراني قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية الإدارة الأمريكية

مواقيت الصلاة

الخميس 06:02 صـ
1 ذو الحجة 1443 هـ 30 يونيو 2022 م
مصر
الفجر 03:11
الشروق 04:57
الظهر 11:59
العصر 15:34
المغرب 19:00
العشاء 20:34
www www