الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ إسرائيل علي قرار بايدن إبقاء الحرس الثوري على قائمة الإرهاب

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، باعتزام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بإبقاء الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وقال بينيت في تغربدة على حسابه بموقع "تويتر": "نرحب بقرار الإدارة الأمريكية بإبقاء الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية - حيث ينتمي".

ووجه الشكر للرئيس جو بايدن من أجل هذا القرار المبدئي، مؤكدا أنه صديق حقيقي لإسرائيل

وكان بايدن قرر عدم رفع "الحرس الثوري" الإيراني من قائمة واشنطن للإرهاب.

وبحسب ما أفادت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، مساء اليوم، الثلاثاء، حسم بايدن قراره بإبقاء الحرس الثوري على قائمة الإرهاب، إذ قال مصدر غربي إن هذا القرار نهائي.

وأبلغ الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قراره بإبقاء الحرس الثوري على قائمة الإرهاب خلال مكالمة هاتفية في 24 من أبريل الماضي ، حيث أغلق باب التنازلات لإيران.

يأتي تقرير الصحيفة في وقت يكتنف فيه الغموض حول جهود إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى الدولية بعد أشهر من توقف المحادثات.

وتوقفت المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني منذ مارس الماضي، بعد إصرار طهران على رفع اسم الحرس الثوري من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

وقالت طهران مرارًا إن على واشنطن أن تتخذ قرارا سياسيا باحترام "الخطوط الحمراء" لإيران والتي تتضمن رفع الحرس الثوري من القائمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.