الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«عمومية العربي للتجديف» تصدق على عدد من القرارات لتحديد خريطة طريق البطولات

الاتحاد العربي للتجديف
الاتحاد العربي للتجديف

أشادت الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للتجديف بالقاهرة، بدور مصر في تطوير وانتشار اللعبة على المستوى العربي، كما صدقت على عدد من القرارات تتعلق سواء فيما يتعلق بانتخاب مجلس جديدة لمدة 4 سنوات أو تحديد خريطة طريق البطولات المقرر اقامتها خلال المرحلة القادمة.

وجاءت الجمعية لترسم ملامح المرحلة المقبلة للعبة علي مستوي المشاركات الدولية والعربية , وذلك وسط حضور عشرة دول من أصل 14 تمثل أعضاء الجمعية.

وقد اختار أعضاء الجمعية بالإجماع بعد جلسة استمرت حوالي ساعتين لبحث كافة المشاكل المتعلقة باللعبة المستشار خالد زين رئيسًا للاتحاد لولاية سابعة على التوالي، وذلك نظرًا لما قدمه خلال فترة توليه المسئولية والطفرة التي شهدها التجديف العربي بكافة سباقاته للرجال والسيدات.

ووجهت له الشكر على ما قدمه وقدرته على لم الشمل واحتواء العديد من الأزمات بجانب تطوير اللعبة سواء إفريقيًا أو عربيًا أو دوليًا بينما فاز بمنصب نائب الرئيس عن قارة إفريقيا المهندس نور الدين الكريكشي من ليبيا وعن آسيا الكويتي خالد محمد عبد الله القودري.

وخلال الجلسة التي شهدت مناقشات مثمرة وجادة سواء من خلال الاعضاء المتواجدين حول مائدة المناقشات أو عبر "الفيديو كونفرانس" تحدث الحاضرون عن اسباب تمسكهم بالمستشار زين رئيسا لولاية جديدة، وفي مقدمتها تاريخه الحافل علي المستوي القاري والاوليمبي فقد تولي رئاسة اللجنة الاوليمبية المصرية وأيضا اتحاد الاتحادات الافريقية "الاوكسا" بخلاف عضويته في اللجنة الاوليمبية الدولية.

كما قاد الرياضة المصرية لأفضل نتائج في تاريخها الأوليمبي بلغة الارقام فقد كان رئيسًا لبعثة مصر في دورة أثينا 2004 للحصول على خمس ميداليات تاريخية، بخلاف أنه صاحب البصمة الأولى في تأسيس الاتحاد الذي يعود تاريخه إلى عام 1992، حيث تولي الرئاسة خلفا للوزير السابق فؤاد سلطان عام 1998 وحتي الآن، حيث انطلق برياضة التجديف العربي الي مكانة مختلفة من ناحية التقدم والتطور.

وفي نفس الوقت قررت الجمعية العمومية ايقاف عمر النوري رئيس الاتحاد المصري للتجديف وعدم السماح له بالمشاركة في أي اجتماعات لما قام به من إثارة مشاكل وخروج عن النص فيما يخص الاتحاد، مع السماح في نفس الوقت بتواجد اللاعبين واللاعبات المصريات في المنافسات.

وعقب إعلان فوزه بالاجماع، وجه المستشار خالد زين الشكر لاعضاء الجمعية العمومية، وقال إن التجديف العربي سيشهد المزيد من التطور خلال الفترة المقبلة بعد التنسيق بين جميع الاتحادات وأيضا الاتحاد الدولي.

وأضاف أن نتيجة الانتخابات تعكس ثقة الدول العربية في مصر علي كافة المستويات.

كما وجه رئيس الاتحاد العربي للتجديف التهنئة للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على فوزه برئاسة المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، مشيرًا إلى أنه لابد من تنحي المشاكل التي يثيرها البعض لأنها ربما تكلفنا فقدان بعض المقرات الموجودة في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.