الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان يعرض الوساطة لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

أردوغان
أردوغان

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين هاتفياً، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية عدة في مقدمتها الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال مكتب الرئيس التركي أن أردوغان اقترح على بوتين عقد اجتماع في إسطنبول تشارك فيه وفود من روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، حسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأضافت الرئاسة التركية أن أردوغان دعا خلال اتصال هاتفي مع بوتين إلى ضرورة اتخاذ خطوات جدية لتحقيق السلام مع أوكرانيا.

وأبلغ الرئيس التركي نظيره الروسي استعداد تركيا لتولي دور في آلية المراقبة بين روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة إذا تم التوصل إلى اتفاق.

ويوم أمس الأحد، ، قال أردوغان إنه يتطلع إلي إجراء محادثات هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين وونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

كما أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط لإجراء محادثة مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين.

بدوره، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الرئيس فلاديمير بوتين وغيره من كبار المسؤولين الروس لم يرفضوا أبدا الاتصال من نظرائهم الأجانب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة