الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عبد الغفار : 50% من وفيات أطفال القارة تحت 3 سنوات

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالم والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان أن هناك تحديات تواجه قارة أفريقيا ومصر كجزء من قارة أفريقيا، وهذه التحديات تؤثر على الخدمات الصحية لشعوب القارة.

وأضاف عبد الغفار في كلمته بالمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن 6.7% من مواطني أفريقيا يعيشون تحت خط الفقر، أي أن 49 مليون مواطن أفريقي يعانون من الفقر المدقع، بجانب 50% من الأطفال الذين يموتوا تحت 3 سنوات في العالم في قارة أفريقيا بالعديد من الأمراض الوبائية ومعدية وغير سارية كثيرة.

وقال الوزير، أن قارة أفريقيا تستورد 98% من احتياجاتها من الدواء".

وتابع: "الدولة المصرية تعمل على كل المحاور بداخلها للارتقاء بكل القطاعات، والرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة، وهذا المعهد المنتظر بدء تطويره في الشهور القليلة المقبلة، سيكون ذراع لمنظومة التأمين الصحي الشامل عند تطبيقها في القاهرة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة