الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:07 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صفعة قوية من بوتين لـ أمريكا

بوتين
بوتين

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن روسيا أضافت 61 مواطنا أمريكيا إلى قائمة حظر السفر الخاصة بها، بما في ذلك وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم ووزيرة الخزانة جانيت يلين.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: “ردًا على العقوبات الأمريكية الموسعة ضد الشخصيات السياسية والعامة الروسية، فضلاً عن ممثلي الشركات المحلية، فإنه تم إدراج 61 مواطنًا أمريكيًا من بين رؤساء الشركات الصناعية العسكرية الرائدة، والمنصات الإعلامية ووكالات التصنيف، وشركات الطائرات وبناء السفن، في قائمة المحظورين".

وأضاف البيان: "وذلك فضلا عن مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية متورطين في نشر أخبار كاذبة عن هجمات إلكترونية روسية خبيثة”.

كما تم إدراج كبار المديرين التنفيذيين في Moody's و Fitch Group أيضًا في قائمة حظر السفر في روسيا.

في المقابل، أمرت الولايات المتحدة، بمصادرة طائرتين للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

كما لم يستبعد السفير الأمريكي في موسكو، جون ساليفان احتمال أن تغلق روسيا والولايات المتحدة سفارتيهما على أراضي بعضهما البعض. لكنه أكد أن واشنطن لا ترغب في اتخاذ خطوة كهذه.

وحسب وكالة "تاس"، قال ساليفان ردا على سؤال عن مدى احتمال إغلاق السفارتين: "هذا أمر ممكن، ومثل هذا الاحتمال وارد، على الرغم من أنني أعتقد أن هذا سيكون خطأ كبيرا".

وأضاف أنه بالكاد يمكن العثور في الإدارة الأمريكية على مؤيد لفكرة إغلاق السفارتين.

وأعتبر أن السبب الوحيد الذي قد يجبر الولايات المتحدة على إغلاق سفارتها هو استحالة مواصلة عملها لاعتبارات أمنية.

وأشار السفير الأمريكي إلى أن موسكو سبق أن تحدثت عن خطر قطع العلاقات بين البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.