الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية : حصلنا على الإعتماد الدولي من الهيئة الكورية .. ولدينا 5 برامج دراسية متميزة

د. محمد شكر ندا
د. محمد شكر ندا

قال الدكتور محمد شكر ندا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية إن الجامعة حصلت على الإعتماد الدولي لمدة 6 سنوات من قبل هيئة الإعتماد الدولي للبرامج الهندسية الكورية لتصبح أول جامعة تكنولوجية تحصل على هذا الإعتماد فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الدولي للتعليم العالي التكنولوجي التجربة المصرية الكورية الذى عقد أمس الخميس بحضور الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والسفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وأضاف شكر أن جامعة بني سويف التكنولوجية تتميز بوجود تخصصات فريدة عن باقي الجامعات لمواكبة سوق العمل والتطور السريع الذي يحدث فيه والتحول الرقمي والتطور التكنولوجي لذلك فإن المستهدف أن الخريج يستطيع مواكبة المجالات الجديدة والمنافسة فيها .

وأشار إلى أن الجامعة لديها 5 برامج دراسية هي برنامج الميكاترونكس وبرنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس وتكنولوجيا السيارات وبرنامج لتكنولوجيا المعلومات وبرنامج للطاقة الجديدة والمتجددة وبرنامج جديد تم افتتاحه هذا العام للأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية .

وأكد شكر أن الجامعة لديها شراكة مع كوريا الجنوبية لنقل التكنولوجيا والخبرات من خلال الخبراء الكوريين الذين يقومون بزيارة الجامعة وكذلك الزيارات التي يقوم بها الجانب المصري إلى كوريا الجنوبية بالإضافة إلى تطوير البرامج الذي يتم بالتنسيق مع الجانب الكوري والدورات التدريبية التى يقوم بها الخبراء الكوريين لتأهيل العاملين وأعضاء هيئة التدريس .

وأوضح شكر أن الجانب الكوري منح جامعة بني سويف التكنولوجية الإعتماد الدولي لبرامج الجامعة من هيئة الإعتماد والجودة للبرامج الهندسية بكوريا الجنوبية لمدة 6 سنوات من 2022 وحتى 2028 وهذه أفضل نتيجة تمنحها الهيئة لبرامج دراسية مشيراً إلى أن الجامعة تهدف لتقديم مستوى تعليمي متميز مع الجانب الكوري .

وأكد شكر أن الجامعة حصلت على موافقة مبدأية بمنحة من الجانب الكوري مقدارها 8 مليون دولار لمدة 4 سنوات ومن الممكن أن يتم من خلالها تنفيذ فكرة التبادل الطلابي مع الجامعة الكورية موضحا أن السفير الكوري في مصر طلب من الشركات الكورية في مصر أن تعطي فرصة لتعيين طلاب الجامعة بها لذلك فإن التعاون من الممكن أن يشمل سفر الطلاب إلى كوريا والعمل بالشركات الكورية كما ان حصول الجامعة على الاعتماد يعطي فرصة للطالب للعمل فى كوريا أيضا لأنه حاصل على شهادة معتمدة من الجانبين المصري والكوري.

وقال شكر إن التعليم التكنولوجي هو فكرة جديرة بالاحترام خاصة إنشاء الجامعات التكنولوجية حيث أنه من المتوقع أن تضيف إضافة كبيرة لمجال التعليم التكنولوجي موضحاً أن هناك خطة لدى الدولة لتطوير التعليم الفني وهناك سياسات واستراتيجيات لدى وزارة التعليم العالي لتطوير التعليم التكنولوجي حتى يتكامل مع التعليم ماقبل الجامعي لأن انشاء هذه الجامعات لايقف عند حد مرحلة البكالريوس ولكنه يمتد حتى الدراسات العليا .

وأوضح شكر أن الجامعة لديها عدد من اتفاقيات التعاون مع جهات مختلفة منها الهيئة العربية للتصنيع التي تمتلك حوالي 11 مصنع وشركة بهدف ربط الصناعة بالجامعة كما أنشأت الجامعة هذا العام مركزا لربط الصناعة بالجامعة وهوبالتعاون مع الجانب الكوري ويعطى فرصة للطلاب للتدريب في المصانع والشركات فعلى سبيل المثال تدرب الطلاب هذا العام في 18 جهة مختلفة .

وأكد شكر أن الإقبال على الجامعات التكنولوجية كبير جدا حيث قبلت هذا العام طلاب من الثانوية العامة والتعليم الصناعي مشيراً إلى أن طاقة جامعة بني سويف التكنولوجية الاستياعبية هذا العام 300 طالب بينما تقدم لها أكثر من 3000 طالب وبعد إجراء اختبار للقدرات تم انتقاء المتميزين من بينهم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.