الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان من الأوبرا المصرية يكشف سر إلغاء حفل نوال الزغبي

نوال الزغبى
نوال الزغبى

شهدت الساعات الماضية جدلاً كبيرًا حول حفل الفنانة نوال الزغبي بدار الأوبرا المصرية وتضارب الأنباء حول الإلغاء حتى خرجت علينا بتدوينة قصيرة عبر تويتر كتبت عليها: “بعد الجدل الذي رافق حفل دار الأوبرا المصرية وسوء التنظيم الذي رافقها والفوضى المعروفة الأسباب، قررت احترامًا لنفسي ولكل المحبين أن أعتذر نهائيًا عن إقامة الحفل.. أشكر كل الذين حجزوا بطاقاتهم لحضور الحفل ونلتقي قريبًا جدًا في أم الدنيا مصر.. تحيا مصر”.

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع تدوينة نوال الزغبي، واستفسر الجمهور عن السبب الحقيقي للإلغاء بعد بدء البروفات خلال الساعات الماضية بعد قدومها إلى مصر بداية الأسبوع الجاري.

بيان العاملين بدار الأوبرا

وأصدرت النقابة العامة للعاملين بدار الأوبرا بيانًا للرد على إلغاء الحفل قالت فيه، "توضح اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا المصرية أن حفل الفنانة نوال الزغبي الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 يونيو بمسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية لصالح النقابة قد تم التعاقد عليه من قبل النقابة السابقة في شهر أبريل الماضي، وبعد الانتخابات الجديدة التي تمت يوم 30 مايو بانتخاب أعضاء ورئيس جدد للنقابة تعثر إقامة الحفل بسبب الفترة الانتقالية بين النقابة السابقة والحالية، والتي يصعب فيها التوقيع على أي مستند مالي أو التصرف في أي من النواحي المالية، ما تسبب في استحالة إقامة الحفل بموعده والوفاء بالتزامات النقابة وهو ما يعتبر "قوة قاهرة" يستحيل معه إقامة الحفل في موعده".

أضاف البيان: “تؤكد اللجنة النقابية للعاملين بدار الأوبرا المصرية عدم مسئولية إدارة الأوبرا عن الحفل المشار إليه وأنه غير مدرج ضمن نشاطها الفني، إنما هو حفل خاص بنقابة العاملين، كما تؤكد اللجنة النقابية رئيسًا وأعضاء عن كامل احترامها للفنانة نوال الزغبي وما تقدمه من فن”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.