الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء البريطاني المفاجئة لـ أوكرانيا

جونسون
جونسون

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة مفاجئة للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأفادت وكالة رويترز بأن الحكومة البريطانية تعتزم تقديم برامج تدريبية للآلاف من الجنود الأوكرانيين.

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقرار المفوضية الأوروبية الذي يوصي بمنح أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وكتب زيلينسكي -في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "أشيد بالقرار الإيجابي الذي توصلت إليه المفوضية الأوروبية بشأن وضع مرشح لأوكرانيا، إنها الخطوة الأولى على مسار عضوية الاتحاد الأوروبي التي ستقرب بالتأكيد نصرنا"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الجمعة.

كما أعرب الرئيس الأوكراني عن امتنانه لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ولكل عضو في المفوضية الأوروبية على هذه التوصية، معربا أيضا عن أمله في النتائج الإيجابية لاجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع المقبل.

وكانت قد أوصت المفوضية الأوروبية في وقت سابق بمنح أوكرانيا وضع مرشح الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة رسمية إلزامية قبل النظر في المسألة في المجلس الأوروبي.

ومن المقرر أن ينظر المجلس الأوروبي في طلب أوكرانيا للحصول على وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي في اجتماعه يومي 23 و24 يونيو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.